​آمال المصريين مُعلقة على مصطفى محمد في غياب صلاح

> القاهرة «الأيام» وكالات :

>
سيتحول منتخب مصر إلى مهاجمه مصطفى محمد من أجل القوة الهجومية التي يحتاج إليها بشدة في غياب القائد محمد صلاح مع سعي الفريق لمواصلة مسيرته نحو تعزيز الرقم القياسي والفوز باللقب الثامن في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم حين يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ 16 غداً الأحد.

ومع ازدياد إمكانية غياب محمد صلاح مهاجم ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز عن كأس الأمم حتى نهايتها بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية ، فإن مصطفى محمد سيُكلف بوضع اللمسة الأخيرة خلال المباراة ، التي ستقام على ملعب سان بيدرو في ساحل العاج مع تطلع مصر لحجز مقعدها في دور الثمانية.

وتألق مهاجم نانت المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلال دور المجموعات وسجل 3 أهداف حسمت تأهل مصر إلى مرحلة خروج المغلوب وعوضت الضعف الدفاعي للفريق .. وسجل مصطفى محمد في كل مباريات مصر في المجموعة الثانية التي تعادل فيها الفريق 2-2 أمام موزمبيق وغانا والرأس الأخضر، ليتأهل الفريق وصيفاً للمجموعة دون إقناع بعد أن جمع ثلاث نقاط فقط.

وأصبح محمد بذلك أول مصري يسجل في جميع مباريات دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية منذ هداف مصر التاريخي حسام حسن في نسخة عام 2000 .. وأظهر محمد قدراته التهديفية المتميزة بوصفه مهاجماً صريحاً وهي الصفة التي افتقدها منتخب مصر لأكثر من عقد منذ فترة الثنائي عمرو زكي وعماد متعب ، وهما من الأعمدة الأساسية في الفريق ، الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية في كأس الأمم بين عامي 2006 و2010.

ومنذ ذلك الحين ، اعتمدت مصر بشكل أساسي على صلاح والأجنحة للتسجيل ، لكن مستوى مصطفى محمد المتألق يعني أن الفريق ربما وجد أخيراً المهاجم التقليدي الذي كان يبحث عنه طويلاً .. ورغم أن محمد كان لاعباً أساسياً حين وصلت مصر إلى النهائي قبل عامين، فإنه أخفق في التسجيل وتم تقليص دوره بإجباره على العودة إلى الخلف وتأدية بعض الواجبات الدفاعية.

 وبدأ المهاجم (26 عاماً) النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية وهو يملك حصيلة تهديفية جيدة مع نانت، الذي سجل له 6 أهداف في 15 مباراة بالدوري الفرنسي هذا الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى