​اجتماع بيافع للتأكيد على سريان وثيقة الصلح ونقلها للقبائل التي لم تحضر

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
عقدت السلطة المحلية والمجلس الانتقالي والقيادات العسكرية والأمنية بمديرية الحد يافع في محافظة لحج اليوم الأربعاء، اجتماعا باللجنة المكلفة بنقل وثيقة الصلح إلى بعض قبائل المديرية التي لم تحضر الاجتماع في شهر يناير.

وأكد الاجتماع إلى أهمية العمل لنشر ثقافة الصلح بين الناس وأنه لا خير في مجتمع لا يسعى للصلح بين أفراده والحد من النزاعات والخلافات، شاكرين جهود اللجنة على ما بذلوه من جهود مشكورة سائلين لهم الأجر والثواب والإعانة في أداء مهام عملهم.

وأقر الاجتماع اعتبار أن وثيقة الصلح سارية المفعول قولًا ونصًا ولا يحق لأي طرف من الأطراف اختراقها أو تغيير ما أجمعت عليه كل المواطنين وكل السلطات في المديرية والمحافظة والقيادات العسكرية والأمنية، وتشكيل لجنة لحصر القضايا التي هي على وشك الانتهاء وبحاجة إلى لمسات أخيرة بشأن وضع المعالجات لإنهائها بإشراف السلطة المحلية والمجلس الانتقالي وتشكيل قوة طوارئ لمواجهة أي مستجدات في المديرية.

وطالب الاجتماع القيادات العسكرية والأمنية الضرب بيد من حديد لمواجهة أي خروقات للوثيقة وردعها بقوة القانون وعلى قيادة المديرية، الجلوس مع قاضي المحكمة والنيابة بشأن البث في قضايا الموطنين المنظورة أمام أجهزة القضاء والفصل فيها أول بأول وكذلك إقرار منع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات وغيرها وتفعيل الإجراءات السابقة بهذا الخصوص.

وأهابت قيادة المديرية جميع المشايخ والأعيان والوجهاء والقيادات العسكرية الأمنية والمجتمعية والمقاومة الجنوبية واللجان الأمنية في الحفاظ على الوثيقة التي تخدم السلم الاجتماعي في المديرية كون الوضع لا يسمح بنزاعات وإدخال المديرية في صراع ينعكس سلبًا على الجميع ويعكر صفو الأخوة والترابط المجتمعي وبث روح الثقافة والأخوة بين الجميع وليكن القانون مرجع كل الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى