​مستشفيات عدن تطالب التحالف العربي بسداد مديونية علاج الجرحى طوال 5 سنوات

> عدن «الأيام» خاص:

> كبرى مستشفيات عدن تلجأ إلى الاحتجاج للمطالبة بحقوقها
> نفذ ممثلو مستشفيات في العاصمة عدن،الثلاثاء الماضي، وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة التحالف العربي بعدن للمطالبة بمستحقاتهم المالية عن علاج الجرحى، والتي لم تسدد لهم منذ خمس سنوات ادت إلى لقاء يوم أمس الأول الخميس بقيادات التحالف.

وفي لقاء الخميس علمت "الأيام" أن مالكو المستشفيات سمعوا "نفس الوعود التي اعطيت لهم سابقاً برفع المطالبة إلى الرياض بدون فائدة".

وأكد ممثلو مستشفيات صابر والبريهي والنقيب وعدن الألماني الدولي ومكة لطب العيون، في وقفتهم الاحتجاجية يوم الثلاثاء بأنهم يعانون من عدم إيفاء التحالف العربي بعدن بالتزاماته المالية المستحقة للمستشفيات التي قدمت خدماتها الجراحية والعلاجية للجنود المصابين في جبهات التصدي للحوثيين، والذين تم إحالتهم إلى هذه المستشفيات بناءً على مذكرات رسمية من مكتب شؤون الجرحى وتكلفت المستشفيات كلفة علاجعهم والعمليات الجراحيه والعناية الطبيه الاحقه حتى تراكمت المديونيات بدون ان يتم تصفيتها على الرغم من المطالبات المستمره بالسداد.

صورة أخرى سابقة من أرشيف "الأيام"
صورة أخرى سابقة من أرشيف "الأيام"

وتعاني مستشفيات عدن الخاصة من عجز تمويلي لتطوير نشاطها بسبب التكاليف التي تحملتها في علاج مصابين لم يتم سداد فواتير علاجهم من قبل التحالف وايضًا من قبل الحكومة الشرعية.

وقال احد المعتصمين لـ"الأيام": "خمس سنوات والمستحقات المالية للمستشفيات لم تصرف من قبل التحالف العربي بعدن وكلما قمنا بمتابعة الجهات المختصة في مقر التحالف يتم إعطائنا وعودًا لا تنفذ، وأخيرًا لجأنا إلى تنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر التحالف بعدن وتفاجأنا بقيام قوة حماية المنشآت بمطالبتنا بإنهاء الوقفة الاحتجاجية ومغادرة المكان أو تعرضنا لإجراءات أخرى على الرغم من أننا كنا بوقفة سلمية حضارية للمطالبة بمستحقاتنا".

 أحد المسؤولين في مستشفيات عدن المحرومة من مستحقاتها المالية المتأخرة لدى التحالف العربي بعدن، قال: "مطلبنا استكمال معاملة صرف حقوقنا المتأخرة، وعدم تجاهل أن المستشفيات الأهلية في عدن لم تتوانَ عن إسناد التحالف العربي بعلاج الجرحى بدون اشتراط تسديد التكاليف مقدمًا، ولكن ها نحن نعاني منذ خمس سنوات مصادرة حقوقنا المالية وعدم صرفها".

ووجه ممثلو المستشفيات خلال الوقفة الاحتجاجية مناشدة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ال سعود والأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع، قالوا فيها: "تناشدكم مستشفيات عدن بالتوجيه للجهات المعينة بسداد المديونية لمستشفيات عدن المتخصصة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى