مقتل مدير التصنيع الحربي في اليمن داخل شقته بالقاهرة

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
عثر على قائد عسكري يمني اليوم الأحد مقتولًا داخل شقته في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت مصادر حقوقية إن مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية اللواء حسن فرحان بن جلال عثر عليه مقتولًا داخل شقته في العاصمة المصرية القاهرة.

وأوضحت المصادر أن اللواء حسن كان مربوط اليدين بحبال وعلى جسده عدة طعنات، وعلى ما يبدو أن الجريمة تمّت قبل يومين ولم تكشف إلا بعد فقدان أصدقائه الاتصال به منذُ يومين وحينها تم كسر باب شقته.

واشتهر اللواء حسن بن جلال بعمله في الصناعات العسكرية منذ عهد الرئيس الأسبق صالح، وبروزه في صناعة العربات العسكرية المدرعة، وأطلق اسمه على عدد من المدرعات التي تم تطويرها محليًّا، منها مدرعة "جلال 1" ومدرعة "جلال 2".

وأعلنت سفارة اليمن بالقاهرة مقتل اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية، ورئيس حركة الإنقاذ الوطني في اليمن.

وأصدرت السفارة اليمنية في القاهرة اليوم بيانًا حول الواقعة قالت فيه: "تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولًا في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة".

وأضافت: "لقد قامت السفارة منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم".

وأكدت السفارة أنها تتابع نتائج التحقيقات وتشريح الطب الشرعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى