نائب رئيس الأركان يشيد بالحالة الأمنية التي تنعم بها المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
​التقى محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، اليوم السبت، نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبد الله نيمر، وقائد محور الغيظة قائد لواء الشرطة العسكرية اللواء محسن علي مرصع وعدد من قادة الأجهزة العسكرية بالمحافظة.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الأمنية والمستجدات على مستوى المحافظة والجوانب العسكرية والأمنية، وجهود السلطة المحلية مسنودة بالوحدات العسكرية والأمنية، في حفظ الأمن والاستقرار بالمحافظة، إضافة إلى مناقشة مطالب واحتياجات الوحدات العسكرية.

وأشاد المحافظ بن ياسر بالجهود الكبيرة والتضحيات والبطولات التي يسطرها منتسبو القوات المسلحة والأمن في الدفاع عن الوطن، مؤكدًا دعم قيادة المحافظة للوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، مشددًا على ضرورة العمل والتنسيق بين السلطة المحلية والوحدات العسكرية والأمنية وتوحيد الجهود لتأمين المحافظة والحفاظ على أمنها واستقرارها.

من جهته اطلع اللواء البصر، المحافظ، على طبيعية زيارة التفقدية لوحدات محور الغيظة للاطلاع على الجاهزية القتالية واحتياجاتها وتلمس أوضاع منتسبيها، مشيدًا بالدعم المتواصل الذي تقدمه السلطة المحلية لوحدات محور الغيظة في مختلف المجالات.

كما استعرض نائب رئيس هيئة الأركان توجهات وزارة الدفاع في إعادة بناء الوزارة وتحديتها، إضافة إلى تأهيل وتدريب الضباط والصف والجنود واستيعابهم في الكلية الحربية ومعهد تأهيل القادة والأكاديمية العسكرية العليا، معبرًا عن ارتياحه للحالة الأمنية المستقرة التي تنعم بها المهرة.


وفي السياق أشاد نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد البصر سالم، بدور قوات التحالف في حفظ الأمن والاستقرار في محافظة المهرة مع القوات المسلحة والأمن، وبجهودهم ودعمهم الكبير المقدم للوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارته، لقيادة قوات التحالف بالغيضة، ولقائه مع قائد قوات التحالف بمحافظة المهرة العميد فيصل الحجيلي.


وخلال اللقاء، نقل اللواء البصر، تحيات وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة إلى قيادة التحالف، مشيدا بالدور الكبير لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم ومساندة الشعب اليمني وقيادته الشرعية في مواجهة حرب جماعة الحوثي، مؤكدًا أن تلك المواقف ستظل محفورة في ذاكرة ووجدان الشعب اليمني، وأن تلك المواقف جسدت عمق العلاقات التاريخية بين بلادنا ودول التحالف.

ومن جانبه رحب قائد قوات التحالف العميد فيصل الحجيلي، بنائب رئيس هيئة الأركان العامة ومرافقيه لزيارتهم لمحافظة المهرة وقيادة التحالف، مؤكدًا أن التحالف وجد من أجل نصرة اليمن والحفاظ على عودة الاستقرار والدولة وسيبقى حتى الوصول إلى تحقيق السلام في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى