​جامعة لحج تدشن أعمال مركز المرأة للدراسات

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
دشنت جامعه لحج، أمس، أعمال مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة التابع للجامعة، وفي حفل التدشين الذي أقيم بقاعة السلطان علي عبدالكريم العبدلي بكلية الزراعة، وحضره عدد من قيادات الجامعة والأكاديميين ومنظمات المجتمع المدني، قال د. أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة: "إن جامعة لحج تسعى من خلال تدشين هذا المركز تنظيم جهود الأكاديميات والأكاديميين في الجامعة الناشئة  لتعزيز حضور المرأة وتوسيع مشاركتها في الجامعة وفي المحافظة والمجتمع ككل وبناء قدراتها وتمكينها من المشاركة بفعالية في بناء المجتمع ومراكز صناعة القرار في مجالات الأعمال والاقتصاد"

وأشار د. فضيل، إلى ضرورة حصول المرأة على الفرص المهنية العادلة بما يحقق التوازن الاجتماعي في المجتمع، داعيًا الجميع إلى تظافر الجهود وتقديم الدعم للمرأة من حيث التدريب والاستشارات، لإكسابها المهارات اللازمة للمشاركة بفعالية واقتدار في كافة المجالات التعليمية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية.

مبينًا أن المركز يحمل على عاتقه تحقيق كافة الأنشطة والفعاليات التي تحقق تلك الأهداف والخطط التي حددها المركز في وثائقه وبرامجه التي تحسن من وضع المرأة الاقتصادي والاجتماعي والمجتمعي والقضاء على كافة مظاهر التخلف والتمييز ضد المرأة ونشر ثقافة المساواة والتكاملية في المجتمع متمنيًا التوفيق والنجاح لكافة أعضاء المركز في مهامهم القادمة والتي تعزز  دور المرأة  المجتمعي والأكاديمي.

 د. هدى أحمد محسن، مديرة مركز المرأة للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة بجامعة لحج، أوضحت أن المركز يسعى إلى تعزيز الشراكة الحقيقية للمرأة في بناء المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال التعليم والدراسات والتدريب وتنمية المهارات وتحسين الوضع المعيشي والصحي والتعليمي وبناء قدراتها لخدمة مجتمعها وتمثيله في الداخل والخارج، مؤكدةً على أهمية هذا المركز الذي  قامت الجامعة بإنشائه و تزويده بالكادر الأكاديمي المتخصص ليمضي بخطى ثابتة بفضل الدعم المتواصل من قيادة الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى