اتحاد نساء الجنوب لـ "الأيام":حضور الرجال والنساء لفعاليتنا مؤشر على حاجة المجتمع للتوعية من السلوكيات الدخيلة على عدن

> عدن «الأيام» محمد رائد محمد:

> أقام الاتحاد العام لنساء الجنوب أمسية رمضانية بعنوان (رمضان وعيد شوال وثقافة الأسر والظروف الحياتية المعاصرة). 


وأفادت لـ "الأيام" رئيسة الاتحاد ندى مصطفى عوبلي أن الأمسية جمعت عددًا من الحضور من الجنسين، والتي أُقيمت في مقر مؤسسة نبض الحياة التنموية بمديرية المنصورة.

وأشارت عوبلي إلى أن محاور الأمسية استعرضت المعنى الحقيقي لعبادة الصيام، بالإضافة إلى روحانيات الشهر الفضيل، وتطرَّقت الفعالية إلى الأخطاء التي يقع بها الصائمون من عدم فهم معنى الصيام بالشكل الأمثل، والسلوكيات غير الصحيحة في تطبيقه عمليًا، لافتة إلى أن الصيام تهذيب للروح والجسد للتخلص من الأدران العالقة فيهما تطهيرًا لعامٍ مضى.  
ندى مصطفى عوبلي
ندى مصطفى عوبلي


وتابعت حديثها عملت الأمسية على ربط الأحاديث النبوية بثقافة شعبنا الجنوبي المسلم، من خلال مسابقة طرح حديث شريف والبحث عما يُـقابله من أمثال شعبية وحكم عربية لتعزيز الذاكرة بالثقافة العربية الإسلامية الشعبية.


وأضافت أن الفعالية تخللتها تقديم جوائز نقدية متواضعة هدفها إدخال السرور مع جو لطيف من المرح، وتميَّـزت الأمسية بالفائدة من حيث استعراض المعلومات الدينية، وكذا المتعة بالتنوع الهادف.

وأردفت أنه وبالرغم شحة الإمكانيات إلا أن الحاضرين أعجبوا بمواضيعها الفريدة الهادفة، وكان الإعجاب جليًا بالرضى في وجوه من حضر الأمسية، شاكرةً المكتب التنفيذي على جهوده، وكذا تعاون الجميع بتقديم المال والمشاركة بالجهد والأفكار والحضور.

قدمت محاور الندوة د. إيزيس المنصوري وقامت بإدارتها د. أسماء الريمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى