​مدير صحة لحج يتفقد مستشفى الشط الريفي

> الحوطة «الأيام» معاذ يوسف:

>
قام، مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج د. خالد جابر، بمعية الوفد المرافق له،اليوم، بزيارةً تفقديةً لمستشفى الشط الريفي، الواقع في عاصمة مديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج.

وتفقد الدكتور خالد جابر، الحالات المرقدة في قسم العزل، بمستشفى الشط، واطلع على العناية الطبية التي يقدمها الطاقم الطبي للحالات، و تأتي زيارته المفاجئة، لمستشفى الشط الريفي، عقب تفشي وباء الكوليرا والإسهالات المائية الحادة في مناطق المضاربة.

واستمع خالد جابر إلى إدارة المستشفى والطاقم الطبي، حول الصعوبات والمعوقات التي يواجها المستشفى في سير العمل، في ظل تزايد الحالات التي تصل كل يوم إلى مستشفى الشط وهو ما سبب ضغطًا على المستشفى، ورغم كل ذلك تؤدي المستشفى عملها على أكمل وجه.

وناقش العاملون الصحيون، مع مدير مكتب الصحة في لحج، الاحتياجات والدعم الصحي، مناشدين الجهات الحكومية والمنظمات العاملة في القطاع الصحي، تقديم كامل الدعم الصحي من أدوية وكوادر طبية متخصصة ومستلزمات، وافتتاح كافة الأقسام وتوفير التغذية، وذلك لتخفيف معاناة ومشقة المرضى، الذين يذهبون إلى مشافي عدن ولحج.

وتشهد مديرية المضاربة ورأس العارة غرب لحج، تفشي وباء الكوليرا والإسهالات المائية الحادة على عموم مناطق وعزل وقرى المديرية، فقد باتت مديرية المضاربة، منطقة منكوبة في ظل تزايد عدد حالات الاصابات، وخاصة الأطفال والنساء الذين هم أكثر الفئات العمرية المتضررة من الوباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى