رئيسة اتحاد نساء الجنوب لـ "الأيام": من أصبحوا مليارديرات بغمضة عين هم سبب نكبة الجنوبيين

> عدن "الأيام" محمد رائد محمد:

> قالت رئيسة الاتحاد العام لنساء الجنوب ندى مصطفى عوبلي، بتصريح لـ "الأيام" إن "من أصبحوا مليارديرات بغمضة عين هم المتسببون بنكبة شعب الجنوب ويتوجب محاسبتهم وملاحقتهم قضائيا".

ودعت العمال الجنوبيين إلى "انتزاع حقوقهم ورفع قضايا إلى محاكم العمل الدولية باسم النقابات العمالية ضد من دمر ونهب مصانع الجنوب وشرد وجوع عمالها وموظفيها، ونهب آلات العمل التي كانت تنتج ليل نهار".

وأوضحت، في تصريحها بمناسبة اليوم العالمي للعمال، أن عودة العمال لمصانعهم هي المصلحة الحقيقية للشعب.

وأضافت رئيسة اتحاد نساء الجنوب أن الصمت قد طال، وعار عليهم أن يضيع حقهم، داعيةً إلى وجوب أن يتم تعويض عمال الجنوب من خلال استعادة بناء مصانعهم ومعاملهم الانتاجية.

ومضت قائلةً: "إن الساكت عن الحق شيطان أخرس، فلا أنتم عاجزون ولا أنتم شياطين خرس".

وتابعت: "كم من عمال قد أصيبوا بجلطات وانتهى نحبهم كمداً نتيجةً لتعرضهم إلى صدمات في لقمة عيشهم"، موضحةً أن الشعب في الجنوب انتُهكـت كرامته ونهـبت مقدراته لصالح قوات صنعاء الناهبة منذ عام 1994م.

ووجهت رئيسة الاتحاد العام لنساء الجنوب التهنئة لمنتسبي الموظفين والعمال والنقابيين قائلةً: "أوجه التهنئة إلى كل العمال في الجنوب العربي وإلى عمال العالم أجمع، وبهذه المناسبة أشد على أياديكم في استعادة المجد الذي صنعتموه وآباؤكم ذات يوم، وذلك بدوران آلة العمل وهي النهضة الحقيقية للشعوب".

واختتمت تصريحها مذكرة بأن "إرادة الشعوب لا تُقهر والحياة مسيرة نضال بلا يأس وتردد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى