المكلا يؤكد أحقيته بالتأهل بثلاثية والشرطة يمطر شباب ميفع ويرافق الأخضر

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان:

>
أكد الفريق الأول لكرة القدم بنادي المكلا الرياضي أحقية تأهله المبكر بجدارة واستحقاق إلى الدور الـ 16 من بطولة كأس حضرموت الثامنة الجارية منافساتها حاليا برعاية محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وبمشاركة الراعي الإعلامي شركة العمقي وأخوانه للصرافة وتنظيم اللجنة الرئيسية للبطولة .

 وسجل الأخضر المكلاوي عصر أمس الأربعاء فوزًا جديدًا على نظيره النخبة بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشاحث بالشحر في ختام مباريات المجموعة في الدور الـ 32.
سجلت ثلاثية المكلا في الشوط الثاني بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، بواسطة سعيد سنجل وعلي باشيبه وحسين باسلامة.

الفوز هو الثالث على التوالي في تعداد إنتصارات الفريق العاصمي في البطولة، أنهى به الأخضر مبارياته في دور المجموعات (دور الـ 32 ) متربعا على زعامة المجموعة الأولى وطائرًا ببطاقتها رقم واحد المؤهلة إلى الدور الـ 16 بجدارة واستحقاق كبيرين وهو الفريق الوحيد إلى الآن من الفرق المتأهلة الذي يسجل العلامة الكاملة ثلاثة انتصارات (9 نقاط) دون تعثر بالخسارة أو التعادل وأيضا بشباك خالية من أي هدف.


المكلا في دور الـ 16 سيواجه سلام الغرفة ذهابًا في سيئون وإيابًا في المكلا.
وفي مباراة ثانية جرت عصر أمس ولحساب نفس المجموعة (الأولى) في ختام مبارياتها في دور المجموعات أمطر فريق نادي الشرطة مرمى نظيره شباب ميفع بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب نادي شباب روكب.

وحسم الشرطة لصالحه الصراع الثلاثي على البطاقة الثانية مع منافسيه شباب ميفع والنخبة الذي خسر من المكلا ليرافق المكلا في الدور الثاني من النهائيات (دور الـ 16 ) وسيواجه فيه برق تريم في المكلا ذهابًا وفي سيئون إيابًا.

بالعودة لمجريات المباراة فقد أنهى الشرطة الشوط الأول متقدمًا بثلاثة أهداف دون رد سجلها منصور بخيت (هدفين) وعثمان سعيد رمضان (هدف)، وفي الشوط الثاني وتحديدا في بداياته سجل شباب ميفع هدفه الوحيد في المباراة بتوقيع مروان بلشوار من علامة الجزاء ، وعزز الثلاثية لاعب الشرطة عمار باعواد بإضافة الهدف الرابع وهو الهدف الذي لم تهتز بعده الشباك ليحقق الشرطة فوزه الوحيد في المجموعة بعد خسارة قادسية من المكلا بخماسية نظيفة وتعادل مع النخبة بهدف لمثله ويتأهل ثالنيا في المجموعة برصيد 4 نقاط .

هذا وأعلنت اللجنة الرئيسية لبطولة كأس حضرموت لكرة القدم عن تعديل ملاعب بعض مباريات الجولة الثالثة الأخيرة في الدور الـ32 التي انطلقت أمس الأربعاء 22 مايو، وتنتهي السبت القادم 25 مايو والمؤهلة لاستكمال بقية الأندية للدور الـ16.

وشمل التعديل إقامة ثلاث مباريات على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا بعد إتمام إصلاح أرضيته وعودته من جديد لاحتضان المباريات ، وتم تحويل مباريات من ملعب الشاحث إلى ملعب نادي شباب روكب.

وستكون المباريات المتبقية في الجولة الثالثة في المجموعات الثانية والثالثة والرابعة والثامنة على النحو التالي: الخميس 23 مايو 2023 - المجموعة الثالثة (شباب روكب x هلال فوة) - ملعب بارادم بالمكلا، الخميس 23 مايو 2023 (تضامن حضرموت x نهضة الريدة) - ملعب نادي شباب روكب.

الجمعة 24 مايو 2024- المجموعة الثانية (وحدة المكلا x الريدة) - ملعب بارادم بالمكلا، (شبيبة الديس الشرقية x الصدارة) - ملعب نادي شباب روكب.

الجمعة - 24 مايو 2024 - المجموعة الثامنة (سيئون x شبام) - ملعب نادي البرق تريم، (قضاعة x اتحاد سيئون) - الملعب الأولمبي سيئون.

السبت 25 مايو 2024 المجموعة الرابعة (شعب حضرموت x دوعن) - ملعب بارادم بالمكلا، (سمعون الشحر x أهلي الغيل) - ملعب نادي شباب روكب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى