​محافظ لحج يدشن الدورة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
دشن محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، في مدينة الحوطة بمحافظ لحج، اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي الإجتماعي، التي ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، بدعم من اليونيسف، بحضور كل من صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الحماية، و إيهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي، ومنيا محمود العزاني المدير العامة للمساعدات الاجتماعية.

وفي الورشة أشاد المحافظ بالدور الفعال لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وتنظيمه العديد من الأنشطة والفعاليات والدورات التخصصية، حاثًّا المشتركين في الورشة على الاستيعاب الوافي لكل المعلومات التي يتلقونها أثناء التدريب وعكسها في الميدان، كون المستهدفين هم الأطفال والذين يتعرضون لهجمة نفسية ناتجة عن استمرار الحرب، مشددًا على الجميع القيام بالتوعية للأطفال وتنقية أذهانهم مما أصابهم من أفكار حوثية.

و أكد وكيل الوزارة لقطاع الحماية الاجتماعية، أن قيادة الوزارة دائمًا تنظم هذه الورش التخصصية بالتعاون مع اليونيسف، والتي تستهدف الأطفال المستضعفين في الحضر والريف لخلق بيئة صالحة سليمة وقادرة تصمد فيها العملية التعليمية للأطفال.

وأكد أبو سهيل، أن هذا المشروع تقوم به الوزارة كتجربة أولية مع اليونيسف تستهدف من خلالها المراكز المجتمعية الخمس في المديريات المستهدفة الاربع في المحافظة، وستقوم الوزارة بعد ذلك بتقييم المشروع، و في حال نجاحه سيعمم على بقية المديريات.

و أشار صائب عبدالعزيز  مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة، إلى أن المشروع يستهدف أربع مديريات هي الحوطة وتبن وحالمين والحبيلين، حيث يشارك في هذه الورشة 35 مشاركًا ومشاركة على مدى خمسة أيام، ثم ينتقلون إلى المراكز المجتمعية في المناطق المستهدفة لتقديم الدعم النفسي الإجتماعي للأطفال المستضعفين ولفترة تصل إلى ثلاثة أشهر.

و أوضح صائب، أن هناك تنسيق مع مكتب الصحة والسكان في المحافظة والسلطات المحلية في المديريات المستهدفة والأحوال المدنية للمساعدة في صرف شهادات الميلاد للأطفال، كما يتضمن المشروع التعاقد مع محامٍ لمساعدة الأطفال الذين هم في تماس مع القانون، وكذلك التعاقد مع اخصائي أطفال لكل المراكز المجتمعية الخمسة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى