الطلاب:الكلية لا تزال تفتقد مقومات النجاح

> استطلاع/ محمد عبدالعليم

> في البداية تحدث د. ناصر حبتور، عميد كلية التربية بالمحافظة، فقال: نرحب بصحيفة «الأيام» لتلمسها أوضاع الكلية عن قرب، وسنعطيكم لمحة كاملة عن الكلية في جميع الجوانب التعليمية، حيث يوجد في الكلية خمسة مساقات بكالوريوس، منها كيمياء، أحياء - عربي، إسلامية - رياضيات، فيزياء - إنجليزي ومساق واحد بنظام الدبلوم للاجتماعيات.. إن النظام الجامعي في الكلية لم يتغير وحسب ما هو معمول به سابقاً.

وعن أعداد المعلمين الموجودين في الكلية قال: يوجد لدينا 10 بمستوى الدكتوراه في كل الأقسام، 3 ماجستير و4 بكالوريوس، وهناك 30 معلماً مبتعثاً من الكلية للدراسة في الخارج، إضافة إلى بعض المعلمين المعارين لدينا من التربية والتعليم.

الحاسوب الآلي

مادة الحاسوب الآلي لا تزال متوقفة إلى الآن، والمفروض أن يتم تدريسها هذا الفصل، لأن تأجيل تدريسه إلى العام القادم يعرض الطلاب لصعوبات أكثر.


المبنى
مبنى الكلية لا يفي بالغرض المطلوب لقلة القاعات الدراسية، وعدم ملاءمتها للكلية.. وهناك أرض للكلية، ولكن مشكلتها لا تزال معلقة بوعد المحافظ والأمين العام، أتمنى أن تُحل قريباً كما وعدا.


اهتمام الجامعة
في الكلية (باص) قديم قدم هدية من فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، ولكنه منتهي الصلاحية ومتوقف عن العمل، وقد وعدنا رئيس الجامعة د. عبدالكريم راصع، الذي أبدى اهتمامه بالكلية، في الزيارة الأخيرة للمحافظة أن يوفر (باصا) للكلية.


اهتمام السلطة المحلية
< السلطة المحلية مهتمة إلى حد كبير، وهي الآن بصدد صرف و000،998،1 لشراء بعض المستلزمات والأجهزة للكلية.

< الاستاذ سالم لجدع، نائب العميد لشؤون الطلاب، قال:

سوف نعطيكم لمحة عن أعداد الطلاب، حيث يوجد لدينا في الكلية 711 طالباً موزعين على المستوى الأول الذي يضم اللغة العربية، كيمياء وأحياء، رياضيات، اللغة الإنجليزية، اجتماعيات، فيه 341 طالباً، والمستوى الثاني 314 طالباً، والمستوى الثالث 56 طالباً.

وأضاف: إن الكلية لا تزال تفتقر إلى قاعة كبيرة للمحاضرات العامة، حيث نضطر إلى إجراء المحاضرات العامة خارج أسوار الكلية لصغر حجم قاعات الكلية، المشكلة الأخرى التي تعترض سير التعليم في الكلية هي النقص في المعلمين الخريجين.

< أما الأخ محمد علي بن علي، مسجل كلية التربية بشبوة، فقال: حسب ما تشاهد نحن نواجه كل يوم أعداداً كبيرة من الطلاب، منهم يريد درجات التخرج والآخر يسأل عن محصلته.. ولذلك نطالب أن يوفر لنا الجامعة عدد من أجهزة الكمبيوتر لحل بعض الإشكالية في القسم، لكون النتائج ما زالت تعتمد على العمل اليدوي.. ونطالب رئاسة الجامعة بإعادة الخمس الدرجات التي كانت تعطى لطلاب المحافظات الريفية ومنها شبوة.

< الاستاذ علي مبارك الهميس، رئيس قسم اللغة العربية: نحن نبذل جهوداً في هذا القسم حسب الإمكانيات المتاحة، ولكن القسم ما زال يعاني النقص في المعلمين المختصين، وقد وعدنا من الجامعة بتوفيرهم، ولكن الوعد لم يتحقق إلى الآن. ونتمنى أن تُحل المشكلة قريباً.

< الطالب عمر عبدالله علوي، المستوى الثالث قسم اللغة الانجليزية: إن التعليم الجامعي في المحافظة لا تزال تعترضه بعض الصعوبات، منها الحاسب الآلي الذي لم يدرس إلى الآن، كما ينقص الكلية بعض المقومات كالمعلمين، ونطالب رئاسة الجامعة - التي تبذل جهودا مشكورة عليها - بأن تواصل اهتمامها بكلية المحافظة بشبوة.

< الطالب حسن عبدالحق صالح، قسم اللغة العربية، المستوى الثاني:

نحن في الكلية نشعر أن هناك جهوداً تقدم من عمادة الكلية ورئاسة الجامعة في عدن، ولكن هناك بعض الصعوبات التي تواجهها الكلية، منها غياب الأقسام الداخلية والتي نتمنى أن تحل قريباً، وكذلك توفير المبنى الذي يتناسب مع الكلية، لأن المبنى الحالي قاعاته صغيرة، ونتمنى أن تحل السلطة إشكالية أرض الكلية.+

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى