البحوث المقدمة لم ترق إلى المستوى المطلوب ولذلك جرى حجب الجائزة

> صنعاء «الأيام» اسماعيل زيدان:

> عاد الى صنعاء مساء أمس قادما من الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة الأخ د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم بعد زيارة لها دامت يومين شارك خلالها في الاجتماع الذي عقدته هيئة جائزة مكتب التربية العربي لدول الخليج.

وذكر الأخ الوزير في تصريح لـ«الأيام» ان الهيئة المختصة اتخذت قرارا بحجب الجائزة هذا العام بسبب عدم توفر الشروط العلمية المطلوبة في البحوث التربوية المقدمة لنيل الجائزة.. مشيرا الى ان افضل بحث من بين تلك البحوث لباحث يمني من جامعة صنعاء، ولكنه لم يرق الى مستوى الحصول على الجائزة، وقد أقرت الهيئة طباعة البحث وتوزيعه على الدول الأعضاء ومنح مبلغ رمزي للباحث تقديرا لجهوده المبذولة.

واضاف ان هيئة الجائزة أقرت خلال اجتماعها لائحة وآليات جديدة للفوز بالجائزة، كما أقرت رفع قيمة الجائزة من 100 ألف ريال سعودي الى 200 ألف ريال سعودي.

وأوضح ان الهدف من جائزة المكتب التربية العربي هو تشجيع الإنتاج العلمي المتميز في المجال التربوي النابع من الشخصية العربية الإسلامية والأصالة الفكرية الواعية في الدول الأعضاء بالمكتب، بالإضافة الى تحفيز الباحثين من أبناء المنطقة على انتاج أعمال متميزة تخدم المنطقة وخططها التنموية واثراء الفكر التربوي بما يحقق الرؤية المتميزة لهذه المنطقة وسد حاجات المكتبة التربوية العربية.

وقال الأخ نائب الوزير ان شروط الجائزة تؤكد على ضرورة توظيف تقنية المعلومات والاتصالات لتطوير التعليم ومناهج التعليم العام في الدول الأعضاء على صعيد الواقع والطموح والجودة الشاملة والمشاركة المجتمعية، بالإضافة الى تأكيدها على ضرورة ان يمثل البحث المقدم نظرية تعليمية تربوية واسهاما مبتكرا في مجال البحث التربوي او تحقيقا علميا مكتوبا باللغة العربية الفصحى لأحد مصادر التراث التربوي الإسلامي وان يكون البحث ملتزما بمعايير المنهج العلمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى