بن لادن حاول نقل رسالة بوساطة ساع الى الزرقاوي

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
اسامة بن لادن
اسامة بن لادن
حاول اسامة بن لادن الاتصال بابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة الارهابي في العراق قبل شهر بواسطة رسالة حملها شخص اوقف في باكستان حسب ما اعلن خبير اميركي في شؤون مكافحة التجسس امس الاثنين.

وقال بوب نيومن مدير اجهزة الامن ومكافحة الارهاب الدولي في "جيوسكوب غروب" لوكالة فرانس برس على هامش مؤتمر في دبي حول امن المطارات والمرافئ في الشرق الاوسط انه "قبل حوالى اربعة اسابيع اوقفنا شخصا كان مكلفا نقل رسالة من اسامة بن لادن الى الزرقاوي. اوقفنا ساع في باكستان".

واضاف "لقد اوقفنا (الاستخبارات الاميركية) رجلا وفتشنا جيوبه. وهذا ما اكتشفناه".

واوضح نيومان للصحافيين انه تم توقيف الساعي في غرب باكستان "وهو يحمل رسالة". ويقدم نيومان ومقره في كولورادو فرقا للمساعدة على القبض على المشتبه في انهم ارهابيون وهم لا يزالون في مرحلة التخطيط لارتكاب نشاطات ارهابية.

ابو مصعب الزرقاوي
ابو مصعب الزرقاوي
وتابع "نعتقد ان الرسالة من بن لادن. لكن هل كانت محاولة لاجراء اتصال سري او انه (بن لادن) حاول اختبار قدراتنا على كشفها؟ نعتقد انه كان يحاول التحقق ما اذا كنا نستطيع توقيف الساعي".

وفي 28 فبراير الماضي كشف مسؤول اميركي لمكافحة الارهاب ان بن لادن طلب من الزرقاوي، العدو رقم واحد للولايات المتحدة في العراق، شن هجمات على الاراضي الاميركية حيث نفذ انصار زعيم القـاعـدة اعـتداءات 11 ســبـتمـبر 2001.

ولم يوضح المسؤول بأي طريقة تتم الاتصالات بين بن لادن والزرقاوي.

وفي ديسمبر وصف زعيم تنظيم القاعدة ابو مصعب الزرقاوي بانه امير القاعدة في بلاد الرافدين.

وتعرض واشنطن مكافأة بقيمة 25 مليون دولار لمن يعطي معلومات تساعد على القبض على الزرقاوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى