شبان لبنانيون يتظاهرون امام السفارة الاميركية تنديدا بالتدخل الاميركي في لبنان

> لبنان«الأيام»ا.ف.ب :

>
متظاهرون امام السفارة الامريكية في لبنان
متظاهرون امام السفارة الامريكية في لبنان
تظاهر مئات الشبان اللبنانيين يوم امس الثلاثاء بالقرب من سفارة الولايات المتحدة في الضاحية الشمالية لبيروت احتجاجا على التدخل الاميركي في لبنان كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.

وسار حوالى 1500 طالب وهم يرفعون العلم اللبناني وصورا كريكاتورية عن الرئيس الاميركي جورج بوش ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون حتى حاجز للجيش اللبناني على مسافة ثلاثة كيلومترات من مقر السفارة الاميركية في عوكر.

وقد وضع الجنود المنتشرون باعداد كبيرة الاسلاك الشائكة لمنع المتظاهرين وغالبيتهم من الشبان المنتمين الى احزاب لبنانية موالية لسوريا من الوصول الى مقر السفارة.

وردد المتظاهرون هتافات مثل "لا للتدخل الاميركي" و"لا لنزع سلاح المقاومة (حزب الله) ولا للقرار 1559" الصادر عن مجلس الامن الدولي والذي يطالب جميع القوات الاجنبية بالانسحاب من لبنان في اشارة الى سوريا كما يدعو الى حل جميع الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية ونزع سلاحها في اشارة الى حزب الله.

وترفض الاحزاب اللبنانية المؤيدة لسوريا والسلطة المتحالفة معها نزع سلاح حزب الله.

وقد تعهدت دمشق في الخامس من اذار/مارس بالانسحاب الكامل من لبنان وانهت الجمعة سحب قواتها في شمال لبنان والمتمركزة في الجبل المطل على بيروت الى منطقة البقاع (شرق) المتاخمة لسوريا حيث لم يبق الا حوالى 10 الاف جندي سوري.

وقال احد المتظاهرين ويدعى محمد "نحن هنا لنقول لاميركا +لا للقرار 1559+".

واضاف "ان سوريا صديقة للبنان. ويعود للبنان ان يقرر ما اذا كان الجيش السوري يجب ان يبقى ام لا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى