القوات العراقية تعلن اعتقال "120 ارهابيا"

> بغداد «الأيام» :

>
الشرطة العراقية تعتقل 120 ارهابياً بين عرب وعراقيين وباكستانيين وافغان امس
الشرطة العراقية تعتقل 120 ارهابياً بين عرب وعراقيين وباكستانيين وافغان امس
اكدت قوات الامن العراقية انها اعتقلت يوم امس السبت "120 ارهابيا بين عرب وعراقيين وباكستانيين وافغان" خلال عملية مداهمة على بلدة تبعد ستين كلم جنوب بغداد.
وافاد مصدر في وزارة الدفاع انه "خلال العملية التي استهدفت عدة احياء في جرف الصخر تم توقيف 120 ارهابيا بين عرب وافغان وباكستانيين وعراقيين وهم الآن في
ايدي الجيش العراقي".

واضاف المصدر انه "تم العثور على عبوات متفجرة ومادة تي.ان.تي وسيارات مفخخة واقراص مدمجة تظهر فيها عمليات قطع رؤوس"، موضحا ان "اشتباكات وقعت لم تسفر عن سقوط ضحايا".

وقالت وزارة الدفاع ان عددا من المشتبه فيهم اقروا خلال الاستجوابات الاولى "ان بعض المجموعات كان لديها لوائح لشخصيات (شيعية) تخطط لقتلها في كربلاء والحلة
بينما كلف آخرون بالهجوم على زوار العتبات المقدسة المتوجهين الى كربلاء بعبوات متفجرة واسلحة خفيفة وتسميم الاغذية".

واستهدف اعتداءان امس الاول الجمعة الطرق التي يسلكها زوار العتبات المقدسة الشيعية المتوجهون الى كربلاء (110 كلم جنوب بغداد).

وقتل عراقيان على الاقل واصيب 24 اخرون بجروح حوالي الساعة السابعة مساء(00،16 ت غ) عندما فجر انتحاري حافلة صغيرة كان يقودها قرب مركز للشرطة على بعد
55 كلم جنوب بغداد على الطريق المؤدية الى مدينة الحلة (جنوب).

وقبل ساعتين فجر انتحاري سيارته المفخخة قرب جسر اللطيفية على بعد 40 كلم جنوب بغداد قرب حاجز للجيش العراقي فاصيب ثلاثة جنود وطفلان بجروح، كما قال النقيب في الجيش حيدر العبيدي.

المعتقلين من العراقيين اثناء الامساك بهم
المعتقلين من العراقيين اثناء الامساك بهم
ومعظم الضحايا من الشيعة الذين كانوا متوجهين سيرا الى مدينة كربلاء لزيارة العتبات الشيعية المقدسة احياء لذكرى اربعين مقتل الامام الحسين.

وتعلن القوات العراقية بانتظام اعتقال اشخاص يشتبه بانهم ارتكبوا او كانوا على وشك ارتكاب هجمات.

واكد الضابط في شرطة اللطيفية حيدر العبيدي عملية الدهم يوم امس السبت مؤكدا "اعتقال اكثر من مئة من العرب والعراقيين".

وبلدة جرف الصخر السنية التي يفصلها نهر عن اللطيفية هي معقل لعشيرة الجنابي التي اعتقل عدد من افرادها بتهمة تنفيذ عمليات ضد القوات الاميركية والعراقية.

وقال ناطق باسم الاوقاف الاسلامية انه تم اعتقال الشيخ احمد عبدالله الجنابي امام مسجد صلاح الدين والشيخ عبد الجبار قصاب امام مسجد قصاب الجنديلي وخمسين من
المصلين خلال العملية، والامامان من اعضاء هيئة علماء المسلمين (سنية) التي تطالب بجدول زمني لانسحاب القوات الاجنبية من العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى