الحكومة العراقية تعلن اعتقال ابن اخ لصدام حسين

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت الحكومة العراقية يوم امس الاحد القاء القبض مؤخرا على ابراهيم سبعاوي نجل سبعاوي ابراهيم التكريتي الاخ غير الشقيق لصدام حسين، والمتهم بتقديم دعم مالي للحركة المسلحة في العراق.

وافادت الحكومة العراقية في بيان "القت القوات الامنية في العراق مؤخرا بالقرب من بغداد، القبض على عضو اخر في النظام السابق وهو المدعو ابراهيم سبعاوي وهو ابن الاخ غير الشقيق للرئيس المخلوع صدام حسين المدعو سبعاوي ابراهيم التكريتي".

وتابع البيان "كان ابراهيم سبعاوي من ضمن دائرة الاشخاص المقربين من الظلم البائد وكان يقوم الى حين القاء القبض عليه بدعم الارهابيين وتوفير الدعم المالي لهم كما الحال بالنسبة لابيه سبعاوي التكريتي".

ولم يحدد البيان تاريخ وظروف القبض عليه بعد ان قبض على والده سبعاوي التكريتي في اواخر شباط/فبراير قرب الحدود مع سوريا، بحسب المسؤولين العراقيين.

وكانت مصادر في الشرطة العراقية اكدت مؤخرا ضلوع ابراهيم سبعاوي في نشاطات الحركة المسلحة في منطقة جنوب بغداد التي يطلق عليها اسم "مثلث الموت" بسبب الهجمات الكثيرة التي تنفذ فيها.

واعتبر اعتقال والده الذي كان مقيما في سوريا بمثابة نجاح لقوات الامن العراقية التي تكافح الحركة المسلحة في العراق.

وافادت الحكومة العراقية ان سبعاوي ابراهيم كان معه مبالغ مالية كبيرة من خزائن النظام البعثي السابق وكان يستخدمها في تمويل العمليات "الارهابية" في العراق.

ويحتل سبعاوي المرتبة السادسة والثلاثين على اللائحة الاميركية للمطلوبين الخمسة والخمسين وهو شغل منصب مستشار الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين كما سبق وشغل منصبي مدير جهاز المخابرات ومدير الامن العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى