بدء أعمال الدورة التدريبية للاخصائيين الاجتماعيين

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
توزيع الشهادات على المتدربين أمس
توزيع الشهادات على المتدربين أمس
بدأت صباح امس بقاعة ديوان مديرية صيرة بمحافظة عدن، الدورة التدريبية الثانية للأخصائيين الاجتماعيين تحت عنوان: تطوير وتحسين الأداء في المدارس,وتهدف الدورة إلى إعداد الاخصائي الاجتماعي المدرسي القادر على حل مشكلات التلاميذ من منظور الخدمة الاجتماعية، والاسهام في تنشئة سليمة لهم، إلى جانب تنمية السلوك والأخلاقيات الحميدة في نفوس التلاميذ، ويشارك فيها 30 اخصائيا على مدى خمسة اسابيع.

في الوقت ذاته اختتمت امس بقاعة ديوان مديرية صيرة دورة اجتماعية مماثلة كانت قد افتتحت في 19 أبريل الجاري، بالتعاون مابين مكتب الشوؤن الاجتماعية والعمل بعدن وقسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب جامعة عدن، بتمويل من منظمة اليونيسف, وتم توزيع الشهادات على المتدربين.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال د. أحمد السنهوري، رئيس قسم الخدمة الاجتماعية بكلية الآداب جامعة عدن: «هذه الدورة والدورات السابقة هي لإعداد الاخصائي الاجتماعي والاخصائية في مدارس التعليم الأساسي، والمشاركون في الدورة نخبة من العاملين والعاملات في مختلف مدارس مديريات محافظة عدن، وتهدف هذه الدورة إلى صقل وإعداد الاخصائي الاجتماعي على أساس علم ومهنة الخدمة الاجتماعية، واكسابه في هذه الدورات الاساس المعرفي من علم الخدمة الاجتماعية وتطبيقها في المجال المدرسي والاساس القيمي والأخلاقي للأخصائيين الاجتماعيين والاساس المهاري واكتساب المهارات، التي يجب ان يعما بها الاخصائيون الاجتماعيون في المجال المدرسي وكيفية مساعدتهم للتلاميذ على مواجهة مشكلاتهم وحلها والوقاية منها، وهذه الدورة ستجعل للاخصائي اتكون لدية كفائة والمقدرة على مساعدتة الطالب على مواجهة مشكلاته وعلى التنشئة السليمة وعلى علاقة التلميذ بالمعلمين والمعلمات وإدارة المدرسة وأسرته وإقامة روابط بين المدرسة والأسرة وكل هذا يساعد في المزيد من تكوين شخصية التلميذ وزيادة في التحصيل العلمي نتيجة لتمتعه بصحة نفسية والقدرة على إقامة علاقات سليمة. وهذه الدورة هي الثامنة التي أعدها خلال السنوات الأربع من إقامتي في اليمن كوني رئيس قسم الخدمة الاجتماعية وهذه السنة الاخيرة لي في اليمن».

حضر افتتاح الدورة الاخ جمال يماني، مدير عام مديرية صيرة، د.عبدالله أحمد النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن، د.سليمان بن عزون، عميد كلية الآداب، الاخ أيوب ابو بكر، مدير مكتب الشؤن الاجتماعية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى