هجوم بقنبلة يدوية يستهدف سيارة للجيش بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أفاد مصدر أمني رفيع المستوى بأن التحقيقات الأولية مع مرتكب حادث الهجوم بقنبلة يدوية على سيارة عسكرية كانت تمر أمس أمام مقر مصلحة الجمارك بحي الصافية في صنعاء قد كشفت عن انتمائه «الى جماعة (الحوثي) التي أخذت خلال الفترة الأخيرة بتنظيم هجمات ارهابية ضد قيادات في الجيش والأمن».

وأضاف في تصريح لـ«الأيام» أن ثلاثة مواطنين من المارة قد أصيبوا بجروح طفيفة بالإضافة الى مرتكب الحادث الذي أدخل قسم العناية المركزة بمستشفى الثورة الحكومي بعد اصابته بجروح بليغة بسبب خطأ ارتكبه اثناء رميه للقنبلة، وقد تم العثور على ثلاث قنابل أخرى ومسدس شخصي بحوزته.

وقال المصدر ان مرتكب الحادث، الذي لم يكشف عن اسمه، هو شاب في منتصف العمر، مشيرا الى ان التحقيقات معه جارية للوصول الى معلومات حول هوية وأماكن وجود العناصر الأخرى المشتبه بهم على ذمة الانفجارات السابقة التي شهدتها منطقة باب اليمن.

وكانت قوات الأمن قد قامت إثر الحادث بتطويق مكان وقوع الحادث الذي يقع على مقربة من السفارة الإيطالية وفرضت حظرا للتجوال شمل المارة والسيارات.

من ناحية اخرى قالت وكالة الانباء الفرنسية انه قتل طالب جامعي واصيب آخر بجروح اثر مهاجمة شخص مستخدما قنبلة يدوية ظهر أمس الاثنين سيارة عسكرية في وسط صنعاء مما ادى ايضا الى مقتله، على ما ذكر احد اقارب الطالبين ومصدر امني. وقال مصدر امني لوكالة فرانس برس ان المهاجم توفي متأثرا بجروحه في المستشفى. وكان شهود عيان قالوا ان شخصا لم تعرف هويته القى قنبلة على سيارة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع في الحي الذي تقع به وزارة المالية في صنعاء. واضاف الشهود ان قوات الامن اطلقت النار واصيب المهاجم . واوضحوا ان الحادث اسفر عن اصابة حامل القنبلة بجروح خطرة نقل على اثرها الى المستشفى في حين قتل احد المارة من طلبة الجامعة واصيب زميل له بجروح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى