تشلسي يطمع بالمزيد وليفربول امام فرصة ذهبية

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ليفربول فرصة تاريخية للعودة الى الواجهة الأوروبية
ليفربول فرصة تاريخية للعودة الى الواجهة الأوروبية
يختلف مشهد مباراة القطبين الانكليزيين ليفربول وتشلسي اليوم الثلاثاء في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عن لقائهما ذهابا قبل نحو اسبوع، فالاول توج اول من امس بطلا للدوري المحلي للمرة الاولى منذ نصف قرن والثاني نال امس "تعاطفا" من رئيس الاتحاد الاوروبي بمشاركته في النسخة المقبلة في حال احرز اللقب هذا الموسم. وتعادل الفريقان سلبا الاربعاء الماضي على ملعب "ستانفورد بريدج".. ويلعب غدا الاربعاء في اياب نصف النهائي الثاني ايندهوفن الهولندي وميلان الايطالي (فاز ميلان ذهابا 2-صفر).

وحسم تشلسي لقب بطل الدوري الانكليزي للمرة الثانية في تاريخه، الاولى كانت عام 1955، وهو لقبه الثاني هذا الموسم بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بعد كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة (فاز على ليفربول بالذات 3-2 بعد التمديد)، وبات يطمح الى اكثر من ذلك وتحديدا الى احراز ثلاثية تاريخية بإضافة دوري ابطال اوروبا الى اللقبين الاولين.

يذكر انها المرة الاولى التي يلتقي فيها فريقان انكليزيان في نصف نهائي البطولة الاوروبية..وارتفعت معنويات لاعبي تشلسي بشكل ملحوظ بقيادة مورينيو الذي تعاقد معه مالك النادي الانكليزي الجديد الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الذي احدث "ثورة" في التعاقدات انفق فيها نحو 600 مليون يورو. وكان مورينيو حقق انجازا لافتا في الموسم الماضي عندما قاد بورتو البرتغالي الى لقب بطل دوري ابطال اوروبا ايضا.

تشيلسي .. رغم معنويات احراز اللقب المحلي الاّ ان المهمة صعبة
تشيلسي .. رغم معنويات احراز اللقب المحلي الاّ ان المهمة صعبة
ولا يحفل سجل تشلسي الاوروبي بألقاب كثيرة في تاريخه الذي يعود الى نحو مئة عام حيث فاز بلقبين فقط في كأس الكؤوس (سابقا) عامي 1971 و1998..

ويحوم الشك حول مشاركة جناحي الفريق الايرلندي داميان داف والهولندي اريين روبن بسبب الاصابة..وبدا فرانك لامبارد واثقا من تأهل فريقه الى النهائي بقوله : "اذا كان ذهابنا الى ليفربول ونحن ابطال الدوري لن يعطينا الثقة، فلا ادري اي شيء آخر قد يحقق لنا ذلك"..وكان لامبارد سجل هدفي الفوز في مرمى بولتون السبت الماضي حسم بهما اللقب لمصلحة فريقه قبل نهاية الدوري.

في المقابل دغدغ رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة السويدي لينارت يوهانسون عواطف ليفربول بقوله امس انه لا يمانع من خوض الفريق النسخة المقبلة من المسابقة في حال احرز اللقب هذا الموسم. وقال يوهانسون في تصريح لاذاعة "بي بي سي" البريطانية :"إنها حالة صعبة، لكن هذا لا يعني انه ليس بالإمكان مناقشتها"، مضيفا :"أهلا وسهلا بوجهة نظر ليفربول، بإمكانه تقديم اقتراحه وسندرسه ونرد عليه بسرعة. الباب دائما مفتوح، واذا كانت هناك امكانية القيام باستثناء لبطل مسابقة دوري ابطال اوروبا فمن الممكن السماح بمقعد اضافي".

ويحتل ليفربول المركز الخامس حاليا في الدوري الانكليزي الذي يحق فيه للاربعة الاوائل فقط بالمشاركة في المسابقة الاوروبية. وكان الاتحاد الاسباني منح ريال مدريد عام 2000، عندما توج بطلا لدوري الابطال على حساب فالنسيا (3-صفر)، مقعدا في المسابقة الاوروبية برغم انه حل خامسا في الدوري المحلي وذلك على حساب سرقسطة الذي كان انهى الموسم رابعا..ويملك ليفربول سجلا حافلا على الصعيد الاوروبي خلافا لتشلسي حيث فاز بالبطولة اربع مرات آخرها منذ 21 عاما، لكنه عاد وأنعش "ذاكرته" الاوروبية بكأس الاتحاد في موسم 2000-2001.

وقال جيرارد :"مباراة الاياب ستكون من دون شك الاهم في حياتي وانا واثق انها كذلك بالنسبة الى اي لاعب آخر".

ارسنال يفوز على ويست بروميتش بهدفي بيرسي وإيدو ويحافظ على فارق النقاط الأربع عن مانشستر
ارسنال يفوز على ويست بروميتش بهدفي بيرسي وإيدو ويحافظ على فارق النقاط الأربع عن مانشستر
رومينغه يقترح على ليزاراتزو الاعتزال
ذكرت صحيفة "دي فيلت" الالمانية أمس الاثنين ان رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه اقترح على المدافع الفرنسي في فريقه المتوج حديثا بطلا للدوري الالماني لكرة القدم ليزاراتزو (35 عاما) انهاء مسيرته الاحترافية في آخر الموسم الحالي. وقال رومينيغه: "اعتقد انه سيضع حدا لمسيرته الاحترافية بعد نهائي كأس المانيا الذي سيلتقي فيه مع شالكه في 28 مايو". واضاف "ان ليزاراتزو الذي عاد الى صفوف بايرن ميونيخ يريد ان يخرج مرفوع الرأس من الساحة الرياضية، واعتقد ان هذا الشىء قد تحقق مع احراز الفريق لقب بطل الدوري وبلوغه نهائي الكأس المحلية". وتابع رومينيغه "سنقوم بمفاوضات نهائية في الايام المقبلة مع ليزاراتزو الذي ينتهي عقده مع الفريق في اخر الموسم الحالي، ولو كنت انا مكانه لما اهدرت فرصة النجاح التي حققناها هذا العام ووضعت حدا نهائيا لمسيرتي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى