«الأيام» تشارك أبناء حالمين الأعمال الطوعية للإسراع في تنفيذ مشروع مياه جبل حالمين

> «الأيام» فهد محسن :

> تتواصل المبادرات الطوعية في مديرية حالمين، بعد أن كانت ظاهرة المبادرات الجماهيرية قد اختفت منذ أعوام كثيرة، ولكن الروح الوطنية والحماس يعاود أبناء هذه المديرية، التي كان للمبادرات الطوعية دور في إنجاح المشاريع الأهلية فيها في مرحلة السبعينات. والمبادرات التي بدأت بحماس تهدف للمشاركة في إتمام مد الأنابيب الرئيسية على جبال حالمين، ورغم صعوبة تلك الجبال، إلا أن حاجة الناس للمياه دعت المواطنين للتفاعل والمشاركة. الأيام تابعت العمل أول وثاني أيام المبادرة، وخرجت بهذه الحصيلة:

كان أول المتحدثين الشيخ قاسم عثمان، عضو المجلس المحلي ورئيس لجنة الإشراف على المشروع، الذي قال: «نحن رأينا أنه لا بد من مشاركة الجماهير لدعم المشروع والإسراع في إنجازه، والذي تم بدء العمل فيه في مايو الماضي، نتيجة الجفاف الذي أصاب قرى حالمين، وبعد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بشأن سرعة معالجة الجفاف إلى دولة رئيس الوزراء، تم إرسال رئيس الهيئة العامة لمياه الريف، الذي نزل إلى كل قرية في جبال حالمين مباشرة ، ثم التوجيه بإرسال المهندسين، وتم اعتماد مبلغ 80 مليون ريال من الوحدة التنفيذية لمياه الريف، والحمد لله تم إنجاز المشروع الذي سوف يتم افتتاحه في 22 مايو من هذا الشهر إن شاء الله».

هل لنا بمعرفة مكونات المشروع وكذا عدد المستفيدين؟

- المشروع يستفيد منه نحو خمسة عشر ألف نسمة تقريباً، ويتكون من ست مضخات مختلفة وخمسة خزانات للمياه، للضخ من عاصمة المديرية حتى قمة الجبل، وتبلغ المسافة من الآبار وحتى قمة الجبل 11 كيلومتراً.

وحرصنا نحن في اللجنة الأهلية للمشروع، والأخوة في وحدة التنفيذ في الهيئة العامة لمياه الريف، على لإسراع في الإنجاز، نظراً لحاجة الأهالي إلى أن يكون هناك جهد جماهيري وعمل مبادرات، والالتزام بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وإن شاء الله خلال هذا الأسبوع سوف تنتهي عملية ربط أنابيب الشبكة الرئيسية إلى الخزان العام في قمة الجبل.

لوحظ وشاهدنا اليوم الحماس من الجموع الكبيرة المشاركة في المبادرة .. ماذا عن ذلك؟

- الحقيقة حاجة المواطنين للمياه جعلتهم يجتازون هذه الطرق الوعرة التي تشاهدونها أمامكم. ونحن نشكر كل من تفاعل معنا، وقدم الأهالي مساعدات ومبالغ مالية لإنجاح هذا المشروع، وفي الختام نوجه الشكر إلى الأخ علي محمد الصريمي، رئيس الهيئة العامة لمياه الريف على إشرافة الشخصي ومتابعته للمشروع، الذي يعتبر من المشاريع المنجزة في زمن قياسي، وكذا جهود السلطة المحلية في المديرية والمحافظة، وقائد اللواء 135 العميد أحمد عبدالله حيدر، لدعم المشروع.

وهنا لا بد من تسجيل كلمة شكر للأخوة في صحيفة «الأيام» ممثلة بهيئة التحرير ومندوبيها، على تفاعلهم منذ بداية موجة الجفاف التي ضربت المديرية، وكان لهم الدور في إيصال معاناتنا إلى عدة جهات حتى تم اعتماد المشروع.. فلهم كلمة الشكر والتقدير، واليوم ها هم يشاركونا في إتمام مشروعنا الذي سوف يتم افتتاحه قريباً.

الأخ محمد بن محمد، مدير عام حالمين، قال: «إنه من دواعي الفرحة والسرور أن يتزامن الانتهاء من مشروع مياه حالمين مع احتفالات بلادنا بالعيد الـ15 للوحدة اليمنية.

وهذا المشروع يعتبر ثمرة من ثمار الوحدة المباركة تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية، الذي أعطى ووجه بتنفيذ المشروع رحمة بالمديرية من حالة الجفاف، واليوم نحن نبذل قصارى الجهود، والمبادرات الجماهيرية قد بدأت حتى يتم الإسراع في مد شبكة الأنابيب حتى رأس الجبل، وكان عدد المشاركين في اليوم الأول نحو 350 مواطناً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى