ندوة علمية حول مكافحة الفقر بالمكلا التنسيق والتكامل بين الجمعيات والمؤسسات في سبيل دعم الأسر الفقيرة

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> عقدت المكلا أمس ندوة علمية حول مكافحة الفقر تحت شعار (من أجل توحيد وتنظيم جهود الجمعيات والمؤسسات الخيرية للإسهام في التخفيف من الفقر).

وناقشت الندوة التي نظمها المجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا، بالتنسيق مع مؤسسة حضرموت الخيرية للتنمية، ثلاثة محاور علمية تتعلق بدور الجمعيات والمؤسسات الخيرية في إيجاد علاقة تنسيق وتكامل في سبيل دعم الأسر الفقيرة والدعم الحكومي للأسر الفقيرة والمؤسسات الخيرية، إلى جانب ابتكار الجمعيات والمؤسسات الخيرية لمشاريع تنموية صغيرة لدعم وتأهيل الأسر الفقيرة.

وسلطت الندوة الضوء على جهود السلطة المحلية والجمعيات الخيرية في مجال مكافحة الفقر، وتنظيم هذه الجهود من خلال وجود علاقات الشراكة ولجان التنسيق والبحث لتبني استراتيجية مستقبلية علمية لتأهيل وتدريب أبناء الفقراء وتأمين دخل يساعدهم في حياتهم المعيشية ونقلهم من الإغاثة والسؤال إلى التنمية.

وفي الجلسة الافتتاحية للندوة ألقيت كلمات من الأخوة محمد أحمد بن زياد، الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية مدينة المكلا وعبدالله عوض رمضان، نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وأحمد عوض العماري، رئيس مؤسسة حضرموت الخيرية للتنمية، تطرقت إلى أهمية هذه الندوة التي تقف أمام ظاهرة مهمة في المجتمع، باعتبارها مسؤولية الجميع لمعالجة ازدياد رقعة البطالة والفقر التي وصلت بانتهاء العام الماضي 2004م إلى مليوني حالة على مستوى الجمهورية أي بنسبة 10% من إجمالي عدد السكان، فيما بلغت على مستوى الوطن العربي أكثر من 26%.

مؤكدة على ضرورة مضاعفة الجهود لمساعدة هذه الشريحة الفقيرة بتوفير فرص عمل ووضع آليات لمكافحة هذه الظاهرة من خلال إقامة المشاريع الصغيرة وتنميتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى