في عدن مباهج الاحتفال بالعيد الخامس عشر للوحدة اليمنية..أ. د. يحيى الشعيبي: عدن تعيش الأفراح الوحدوية في ظل إنجازات متواصلة

> «الأيام» محمد حمود أحمد :

> شهدت عدن العرس الاحتفالي البهيج بمناسبة العيد الخامس عشر للوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية، الذي احتضنته قاعة ابن خلدون بكلية الآداب جامعة عدن وحضره د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، والقيادات السياسية والعسكرية والأمنية وأساتذة الجامعة والمثقفون والشخصيات الاجتماعية وممثلو أجهزة الإعلام والصحف وأعضاء السلك القنصلي.

وفي الحفل الخطابي ألقى الأخ محافظ عدن كلمة حيا في مستهلها رئيس جامعة عدن وأعضاء المكتب التنفيذي والمديرين العامين في المحافظة وأعضاء السلك القنصلي المعتمدين في عدن من الدول الشقيقة والصديقة، وقال: «نلتقي اليوم في هذه الأمسية البهيجة لنحتفل بالعيد الخامس عشر للوحدة اليمنية، هذا المنجز التاريخي العظيم الذي غمرت أضواؤه إنسان العين، وتجسدت بإنجازات شامخة البنيان، ولنقدر تلك النظرة الواعية الثاقبة، نظرة الإباء والشموخ لباني نهضة اليمن، ابن اليمن البار فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.

نحتفل اليوم وتحتفل معنا هذه المدينة عدن، التي تربط بين الساحل والشاطئ والجبل، والتي تعيش زخم الإنجازات الوحدوية، وما نراه اليوم من إنجازات على كافة الصعد إنما هو بفضل الوحدة المباركة التي تحققت في الثاني والعشرين من مايو الأغر من عام 1990م، وتشهدها مناحي حياة المواطنين المختلفة في عدن، التي يتعزز موقعها أكثر فأكثر في التجارة العالمية، كما يأتي احتفالنا والعالم يشهد متغيرات جمة استطاعت اليمن في ظلها أن تحقق لنفسها موقعاً هاماً في إطار ركب التطور والرقي وتمتين وتوطيد علاقاتها بالأشقاء والأصدقاء». وتطرق الأخ المحافظ الى مواقف اليمن الثابتة من قضايا أمتنا العربية المصيرية، وقال: «يحدونا الأمل اليوم، ونحن نعيش زخم الأفراح الوحدوية والإنجازات المتواصلة، أن نرى شعبنا العراقي المسلم وقد تجاوز محنته، ونسأل الله العلي القدير أن يحقق تطلعاته وأمانيه وأن نراه يعيش في ظل السيادة والأمن والاستقرار.

وفي الختام نسأل الله الرحمة لشهدائنا الأبرار، وأزف باسمي شخصيا وكل قيادة محافظة عدن التهاني الحارة والتمنيات الطيبة لباني نهضة اليمن الحديثة، القائد الرمز فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، بمناسبة العيد الخامس عشر للوحدة اليمنية .. وشكرا».

وكان الحفل الخطابي والفني قد استُهل بآي من الذكر الحكيم للحافظ وليد عبدالله، تلته كلمة مكتب وزارة الثقافة والسياحة أألقاها الأخ عبدالله باكدادة، مدير عام مكتب الثقافة والسياحة بعدن، ورحب في مستهلها بالأخ المحافظ وقيادات المحافظة والضيوف الكرام، ونقل إليهم تحيات الأخ الوزير خالد عبدالله الرويشان، وزير الثقافة والسياحة، وقال: «إننا اليوم نعيش إنجازات في كل ربوع الأرض اليمنية، بنضال الإنسان اليمني المؤمن بقضية تقدمه وبناء وطنه، وطن الثاني والعشرين من مايو، وبتضحيات العاشق لتراب وطنه، وقد ضحى الوطنيون الأحرار وكان منهم الشعراء: زيد الموشكي، العنسي والزبيري، وتميزت اليمن بكثرة الشهداء والشعراء». واستعرض في كلمته فضل الوحدة اليمنية وإنجازاتها في عدن، التي ترفل اليوم بثوب قشيب بعد 15 عاما على تحقيقها، والتي مست كل مناحي الحياة على شواطئ البريقة وضفاف صيرة ورمال الـ (جولدمور) الذهبية وكل مديريات ومدن المحافظة عدن الحبيبة درّة اليمن الثمينة، درّة البحر والجبل التي وجدت عافيتها مع بزوغ فجر الثاني والعشرين من مايو المجيد».

واستعرضت الكلمة المنجزات التي شهدتها المحافظة بفضل العمل المثمر والخلاق لكل السواعد المخلصة تحت قيادة ابن اليمن البار علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية. وفي ختام كلمته وجه الشكر لجامعة عدن التي احتضنت قاعتها هذا العرس الاحتفالي بعيد الوحدة اليمنية.

وفي الحفل الفني قُدمت عدد من الفقرات الفنية استهلت بقطعة موسيقية من إعداد الفنان أنور مصلح، ثم قدم الفنانون: أمل كعدل، عوض أحمد، فضل كريدي، والفنانتان الصاعدتان رويدا وروينا رياض، والمطربة الكبيرة فايزة عبدالله، عدداً من الأغنيات المعبرة عن بهجة الاحتفال بالعيد الـ 15 للوحدة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى