الاعدام والسجن لمتشددين ايرانيين قالوا انهم قتلوا دفاعا عن الاسلام

> طهران «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت مصادر قضائية امس السبت ان حكما بالاعدام صدر امس السبت على احد اعضاء مجموعة ارتكبت عددا من الجرائم دفاعا عن الاسلام ومكافحة "الرذيلة" في المجتمع كما صدرت احكام بالسجن لفترات طويلة على خمسة من شركائه.

واتهمت المجموعة التي تنتمي الى الميليشيات الاسلامية في البلاد بارتكاب خمس جرائم قتل بطريقة وحشية بين نهاية 2002 وبداية 2003 في ضواحي مدينة كرمان شرق ايران.

وقد دافع المتهمون جميعا عن انفسهم بالقول انهم كانوا "يريدون تنظيف المجتمع من الرذيلة والفساد".

واعترف افراد العصابة الذين ترواح اعمارهم بين 19 و 22 عاما بانهم قاموا باغراق ضحاياهم في حوض للسباحة بعد ان اوثقوا ايديهم وارجلهم واشاروا ايضا الى انهم قاموا برجم ضحية اخرى حتى الموت وفق ما جاء في الصحف في حينه.

وفي اعترافاتهم انهم قتلوا زوجين شابين كانا على متن سيارة في منطقة كرمان لانهما اقاما "علاقات غير شرعية".

وقد صدرت احكام بالاعدام على جميع افراد العصابة في ايار/مايو 2003 لكن المحكمة العليا خفضت الاحكام في دعوى التمييز متذرعة "بالدوافع الدينية" وبان اعترافاتهم ربما انتزعت بالقوة.

وتم تأكيد الاعدام على احد افراد المجموعة، وفق ما اوضح متحدث باسم وزارة العدل جمال كريم راد لان اقرباء الضحايا رفضوا الصفح عنه.

اما الخمسة الاخرون فقد راوحت الاحكام بحقهم بين ست الى 28 سنة من السجن اضافة الى دفع الدية الى اقرباء الضحايا بعد ان صفح عنهم هؤلاء الاقرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى