الرئيس الفلسطيني يريد تعيين نائب

> رام الله «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الجمعة بعد ايام من اجراء فحص لقلبه انه يعتزم تعيين نائب,واضاف عباس (70 عاما) للصحفيين ان هذا موضوع في غاية الاهمية وانه يجب استحداث هذا المنصب اذا كان للفلسطينيين ان يعتمدوا على مؤسسات. وقال انه يفكر في هذا الامر منذ انتخابه في يناير كانون الثاني ليخلف الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وادخل عباس الى مستشفى في الاردن يوم الاربعاء الماضي حيث اجرى الاطباء له قسطرة لكنهم لم يجدوا انسدادا في اي من شرايين القلب.

وقال الرئيس الفلسطيني في تصريحات منفصلة لقناة "العربية" انه يعتقد ان فكرة تعيين نائب للرئيس نضجت الان. واضاف انه يرى تلك الفكرة حيوية ومفيدة اذا حان الاجل لتجنب اي اضطراب ولضمان الاستمرارية لمنصب الرئيس.

واضاف انه لذلك يرى تلك الفكرة ضرورية وانها ستنفذ في اقرب وقت.

ولم يحدد عباس اطارا زمنيا ولم يكشف عمن قد يكون اختاره لكنه قال ان الفكرة ستحتاج لاقرارها من البرلمان الفلسطيني.

وكان عباس عولج ايضا من سرطان البروستاتا قبل سنوات.

ولم تتضمن القيادة الفلسطينية مطلقا نائبا للرئيس لان عرفات كان يرفض تعيين نائب خشية اي تحرك للانقلاب ضده طوال العقود التي امضاها في السلطة.

وبموجب القانون الحالي للسلطة الفلسطينية يعين رئيس البرلمان قائما باعمال الرئيس في حالة وفاة الرئيس ويحكم لمدة 60 يوما حتى اجراء انتخابات.

وكان الزعيم الفلسطيني توقف في الاردن في طريق عودته الى الوطن من اجتماع عقد يوم 26 مايو ايار في واشنطن مع الرئيس الامريكي جورج بوش الذي تعهد بتقديم 50 مليون دولار كمساعدات للفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى