زوجة سمير جعجع تعلن مرشحي حزب القوات اللبنانية للانتخابات التشريعية اللبنانية

> ذوق مصبح/لبنان «الأيام» ا.ف.ب :

>
زوجة سمير جعجع تعلن مرشحي حزب القوات اللبنانية للانتخابات التشريعية اللبنانية
زوجة سمير جعجع تعلن مرشحي حزب القوات اللبنانية للانتخابات التشريعية اللبنانية
اعلنت ستريدا جعجع زوجة رئيس حزب القوات اللبنانية المحظور سمير جعجع المسجون منذ 11 عاما، امس الاربعاء ترشيحها للانتخابات التشريعية اللبنانية عن محافظة الشمال حيث ستنظم الانتخابات في 19 حزيران/يونيو،كما اعلنت اسماء باقي مرشحي القوات.

ورشحت ستريدا جعجع (37 عاما) التي درست العلوم السياسية، نفسها عن قضاء بشري معقل زوجها المسجون، وهو ضمن دائرة الشمال الانتخابية الاولى. وتخوض جعجع معركتها الى جانب مرشحي القوى والاحزاب التي اتحدت اثر اغتيال رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير الماضي مطالبة بانسحاب القوات السورية الذي تحقق في نهاية نيسان/ابريل الماضي.

والقي القبض على جعجع عام 1994 بتهمة عملية تفجير كنيسة قتل فيها 11 شخصا وحكمت المحكمة ببراءته فيما بعد، الا ان عدة احكام بالاعدام صدرت بحقه وخفضت الى السجن المؤبد، بعدة تهم بالقتل في جرائم ارتكبت ابان الحرب اللبنانية (1975-1990) بالرغم من صدور عفو عام عن الجرائم التي ارتكبت خلال الحرب. وحل حزب القوات اللبنانية عام 1994.

وطلبت جعجع من مناصريها انتخاب لوائح الائتلاف المعارض كاملة اذ اعتبرت ان ذلك يكرس "المصالحة الوطنية".

وتشمل اللائحة التي انضمت اليها جعجع، مرشحين من تيار المستقبل الموالي للحريري ومن حركة اليسار الديموقراطي المعارض ومن المعارضة المسيحية المنضوية تحت لواء البطريرك الماروني نصر الله صفير، لكنها لا تضم مرشحين من التيار الوطني الحر الذي يتزعمه العماد ميشال عون الناهض لسوريا والذي عاد الى لبنان في ايار/مايو الماضي بعد 15 عاما من المنفى.

واضافة الى ترشيحها، اعلنت جعجع اسماء سبعة مرشحين آخرين عن دوائر انتخابية في جبل لبنان والبقاع والشمال.

وستريدا جعجع هي احدى النساء القليلات اللواتي ترشحن للانتخابات التشريعية اللبنانية.

وكان تيار العماد عون اعلن ترشيح السيدة جيلبرت زوين عن دائرة جبيل كسروان في جبل لبنان حيث ستنظم الانتخابات نهار الاحد المقبل.

وانتخبت ثلاث نساء في اول دورتين من الانتخابات التشريعية هن صولانج جميل وغنوة جلول عن بيروت وبهية الحريري شقيقة رفيق الحريري عن صيدا (الجنوب)، اما النائبة المعارضة نايلة معوض عن زغرتا (الشمال) فيرجح ان تحتفظ بمقعدها في البرلمان المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى