الاسد يلتقي بمبعوث الامم المتحدة الى لبنان

> دمشق «الأيام» رويترز :

> اجتمع الرئيس السوري بشار الاسد امس الاحد في دمشق مع تيري رود لارسن مبعوث الامم المتحدة المختص بشؤون لبنان بينما تستعد المنظمة الدولية لاعادة فريق دولي الى لبنان للتحقق من انسحاب كافة عناصر المخابرات السورية من هناك.

وقال نجيب فريجي رئيس المركز الاعلامي التابع للامم المتحدة في بيروت "بناء على طلب الامين العام للامم المتحدة السيد كوفي عنان" التقى رود لارسن امس الاحد في دمشق مع الرئيس السوري.

ورود لارسن هو المبعوث الذي كلفه عنان بمتابعة تنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم 1559 الذي طالب بانسحاب القوات الاجنبية من لبنان وهو ما دعا دمشق لانهاء 29 عاما من وجودها العسكري في لبنان.

وقال بيان المركز الاعلامي "ناقشا كافة القضايا ذات الصلة وسيواصلان حوارهما. غادر السيد تيري رود لارسن دمشق بعد الاجتماع لاطلاع الامين العام (عنان)." ولم يقدم البيان مزيدا من التفاصيل.

وقال مسؤولون ودبلوماسيون في الامم المتحدة الجمعة الماضية ان عنان قرر اعادة فريق تحقق دولي الى لبنان لمعرفة مااذا كانت عناصر المخابرات السورية ما تزال في البلاد.

وتتزامن الخطوة مع تصريحات لمسؤولين امريكيين وشخصيات من المعارضة اللبنانية تتهم سوريا بوضع قائمة اغتيالات تستهدف الشخصيات السياسية المناوئة لها.

وابدى الرئيس الامريكي جورج بوش يوم الجمعة انزعاجه من تقارير عن تدخل سوري مستتر في الشؤون اللبنانية.

وقال البيت الابيض ان لديه معلومات عن ان دمشق وضعت قائمة اغتيالات لزعماء سياسيين لبنانيين كما ردد الزعيم الدرزي وليد جنبلاط المعارض البارز لسوريا نفس الاتهام.

وكانت سوريا اعلنت ان انسحابها من لبنان يفي بالمطلوب منها في قرار الامم المتحدة الذي يدعو ايضا الى نزع اسلحة ميليشيات لبنانية في اشارة الى جماعة حزب الله المدعومة من سوريا وايران.

وقال مصدر سوري مسؤول في وقت متأخر امس الاول السبت ان بلاده اكملت انسحابها من لبنان.

وذكر فريق تحقق تابع للامم المتحدة يوم 23 مايو ايار ان سوريا سحبت جنودها لكنه قال انه ما من سبيل للتأكد من وجود عناصر استخبارات ترتدي ملابس مدنية وتتحرك بصورة سرية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى