الزمالك كامل العدد قبل مواجهة بطل تونس و الاهلي في مواجهة انيمبا

> «الأيام» متابعات:

>
محمد ابو تريكه مهاجم الاهلي
محمد ابو تريكه مهاجم الاهلي
ختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداداته للقاء المرتقب أمام النجم الساحلي اليوم في الثامنة مساء بملعب الجهاز الرياضي للقوات المسلحة بكوبري القبة في الجولة الثانية لدور الثمانية لدوري رابطة الأبطال التي يديرها طاقم تحكيم من جنوب إفريقيا.

وكان الفريق قد أدى مرانه الرئيسي أمس على نفس الملعب وأجرى تقسيمة قوية بين اللاعبين، وقد استقر الجهاز الفني بقيادة الألماني بوكير على التشكيلة الرئيسية والمكونة من عبدالواحد السيد لحراسة المرمي وأمامه وائل القباني ليبرو، وعادل فتحي في الجانب الأيمن ومدحت عبدالهادي ومحمد صديق في مركز المساك وطارق السيد في الجبهة اليسري و في خط الوسط إبراهيم سعيد ومحمد عبدالواحد وطارق السعيد وفي الهجوم عبدالحليم علي وحازم إمام ويتبقي جمال حمزة في قائمة الاحتياطيين خاصة أنه مازال متأثرا بإصابته ومعه على دكة البدلاء محمد عبدالمنصف ومعتز إينو ووليد صلاح عبداللطيف وسامح يوسف وأحمد بكري ومحمد أبو العلا، وقد استبعد بوكير محمود محمود من حساباته لحصوله علي الإنذار الثاني .ووضح من المران الأساسي اعتماد بوكير وجهازه المعاون أسلوب الصدمة والترويع ورفع شعار الهجوم منذ الوهلة الأولى مستغلا دافع الأرض والجمهور لأن النقاط الثلاث تحافظ للفريق على صدارة المجموعة. ويعد إبراهيم سعيد الورقة الرابحة للفريق باعتباره رمانة الفريق في وسط الملعب ومعه محمد عبدالواحد أحد أبرز اللاعبين الحاليين ويعتمد الفريق علي انطلاقات عبدالحليم علي لفتح ثغرات في دفاع النجم الساحلي الذي يعتبر إعداده أفضل من الزمالك لأنه لعب عدة مباريات رسمية بخلاف الزمالك الذي يعد في بداية فترة الإعداد للموسم الجديد ولم تكن مباراة النجم الساحلي هي الشغل الشاغل لفريق الكرة والنادي والجماهير بل يتحدث الجميع عن القائمة الأولى التي استقر عليها الجهاز الفني خلال هذا الأسبوع التي تضم معتز إينو بعدما تمسكت به إدارة النادي والمدير الفني بوكير ولم يرضخ أحد لضغوط المصري البورسعيدي، وجاءت التأكيدات من قبل لتشير باستمرار اللاعب مع ناديه لعدة اعتبارات أبرزها أن رئيس النادي المصري فضل إهداء صفقاته إلى النادي الأهلي وهما أكوتي ونادر السيد، فكيف يسمح للزمالك بانتقال لاعب منه إلى المصري كما أن اللاعب يعد ركيزة أساسية في الزمالك خاصة أنه يلعب في أكثر من مركز ويتميز بصغر سنه، أما عن صفقة كينج ساني النيجيري فيفكر الجهاز الفني في إعارته لناد آخر خارجي بعدما تبين عدم جدواه في الفريق بعد تجربته في أكثر من مركز ، وكذلك التفكير في إعارة أو بيع وليد صلاح الدين وأحمد حسام ومصطفي جعفر بعد توصية بوكير بالإبقاء علي 25 أو 26 لاعبا علي أقصي تقدير، لمنح الفرصة لاكتشاف صفقة سوبر وضمها أثناء الموسم خاصة وأن بوادر انفراجة ظهرت في مفاوضات إعادة بشير التابعي ولو لمدة موسم واحد .

بعد رحلة شاقة إلي مدينة "أبا" النيجيرية: "ألاعيب" أنيمبا..
بدأت مع الأهلي

بدأت "ألاعيب" انيمبا بطل افريقيا مع الأهلي.. في محاولة لاستفزازه وتوتر لاعبيه قبل المباراة المرتقبة بينهما اليوم في دور الثمانية لدوري رابطة أفريقيا لكرة القدم.. حيث خصص ملعبا أشبه بـ"الحقل" نجيلته طويلة جداً ومليء بالحفر والمطبات للتدريب عليه.. ورفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق أداء التدريب عليه.. واكتفى بتدريب اللاعبين بدون كرة خشية إصابة أي منهم.. واشتمل المران على جري ولياقة بدنية وفك عضلات فقط نتيجة لسوء أرضية الملعب.

وكان الجهاز الفني للفريق يتوقع حدوث ذلك بالفعل لذلك أعطى اللاعبين جرعات تدريبية مكثفة بالقاهرة حتى ان جوزيه حرص على تدريب الفريق قبل ساعات من السفر مباشرة إلي نيجيريا. مشكلة السفر

ولم يكن الملعب هو المشكلة الوحيدة التي قابلت الفريق منذ وصوله إلي مدينة "أبا" النيجيرية معقل فريق انيمبا بل قضى الفريق أيضا حوالي ساعتين ونصف الساعة في الأتوبيس حتى وصل من مقر إقامته إلى ملعب التدريب. وبالرغم من ان بعثة الأهلي قضت أول ليلة لها في نيجيريا هانئة سعيدة في العاصمة لاجوس إلا ان المتاعب سرعان ما بدأت منذ وطأت أقدام أعضاء البعثة أرض مكان مدينة "أبا". على جانب آخر تحسنت حالة محمد شوقي نجم خط الوسط بالفريق من الإصابة بكدمة في قدمه والتي تعرض لها في مباراة حرس الحدود الودية وأصبح جاهزا بنسبة كبيرة للمشاركة في اللقاء . ويخضع محمد شوقي لاختبار أخير في المران الأخيرأمس للتأكد من سلامته تماما وسيكون أحمد حسن البديل في حالة عدم إمكانية مشاركته، حيث سيلعب جوزيه بالثنائي حسن مصطفى واكوتي كمحوري ارتكاز وأي من محمد شوقي أو أحمد حسن كرأس مثلث ثالث مع ثنائي الهجوم محمد أبوتريكة وعماد متعب.

طارق السيد مفتاح لعب الزملك في الجهة اليسرى
طارق السيد مفتاح لعب الزملك في الجهة اليسرى
فلافيو الانجولي في الاهلي المصري انهى النادي الاهلي المصري لكرة القدم اجراءات ضم المهاجم الانجولي فلافيو لاعب بترو اتليتكو الانجولي الى صفوفه اعتبارا من هذا الموسم ولمدة ثلاثة مواسم.
وقالت مصادر داخل الاهلي رفضت الكشف عن اسمها أمس السبت إنه تمت اجراءات انتقال فلافيو الى الاهلي مساء يوم الخميس الماضي ولم تحدد تلك المصادر قيمة الصفقة التي تردد ان نادي بترو اتليتكو حصل على 400 الف دولار بينما يحصل اللاعب على 175 الف دولار في السنوات الثلاث.

وذكرت المصادر أن فلافيو سيقيد في القائمة الافريقية للنادي الأهلي لتصبح 30 لاعبا كما سيقيد بالقائمة المحلية التي تضم 28 لاعبا حتى يتمكن من المشاركة في البطولتين المحلية والافريقية.

وكان عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمار بالاهلي قد سافر الى انجولا لمدة يومين لانهاء الصفقة والحصول على البطاقة الدولية للاعب ثم العودة الى القاهرة ومن المنتظر ان يصل معه اللاعب ليعقد مؤتمرا صحفيا في الايام القليلة القادمة. واغلق الاهلي بهذه الصفقة ملف التعاقدات الافريقية إذ يصبح فلافيو ثالث لاعب اجنبي ينضم لصفوف الفريق الى جانب الانجولى جيلبرتو والغاني اكوتي مانساه. ويسمح الاتحاد المصري لكرة القدم بقيد ثلاثة لاعبين اجانب فقط الى قائمة كل فريق.

وفلافيو احدا ابرز المهاجمين في المنتخب الانجولي خلال السنوات الثلاث الماضية وساعد منتخب بلاده في تصدر المجموعة الرابعة الافريقية في تصفيات كأس العالم 2006 واحرز ثلاثة اهداف في التصفيات حققت لمنتخب بلاده الفوز على الجزائر وزيمبابوي مما جعل انجولا ابرز المنتخبات القريبة من التأهل لكأس العالم.

وفلافيو من مواليد 20 ديسمبر عام 1979 ويبلغ 26 عاما وسبق ان تم اختياره افضل لاعب في بطولة دوري الابطال الافريقي عن عام 2001 كما سبق للمهاجم الانجولي ان لعب ضد الاهلي في دوري الابطال لنفس العام وفاز اتليتكو على الاهلي 4-2 بالقاهرة وعقب المباراة تعاقد الاهلي مع زميليه جيلبرتو وافيلينو وتم الاستغناء عن افيلينو بينما مازال جيلبيرتو يلعب مع الاهلي. ونال فلافيو جائزة صاحب ثاني افضل هدف في دوري الابطال عام 2004 ويجمل لقب هداف الدوري الأنجولي عامين متتاليين 2001 و2002 كما انه هداف الدوري هذا الموسم برصيد سبعة اهداف وما زالت المسابقة في منتصفها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى