للمرة الثالثة..ساو باولو بطلا لكأس ليبرتادوريس لكرة القدم

> متابعات «الأيام الرياضي» (رويترز):

>
فرحة غير عادية للاعبي ساوباولو البرازيلي
فرحة غير عادية للاعبي ساوباولو البرازيلي
فاز فريق ساو باولو البرازيلي ببطولة كأس ليبرتادوريس للاندية ابطال كرة القدم في امريكا الجنوبية للمرة الثالثة فجر أمس الجمعة بعد أن سحق مواطنه اتليتيكو بارانينسه بأربعة أهداف نظيفة في لقاء العودة من الدور النهائي للبطولة الاقليمية.

وكانت سيطرة ساو باولو شبه تامة على مجريات المباراة التي اتسمت بالخشونة، واحتسب خلالها الكثير من المخالفات.

وأحرز مارسيو اموروسو الهدف الاول لساو باولو في الدقيقة 16 من الشوط الاول، الذي احتسبت خلاله 35 ركلة حرة، من كرة مرتدة سددها زميله دانيلو.

وأضاف فاباو ولويزاو ودييجو تارديلي الاهداف الثلاثة الأخرى لساو باولو في الدقائق 52 و70 و89 من المباراة التي اجتذبت جمهورا كبيرا بلغ 72 ألف مشاهد.

وقد جاءت لحظة التحول في نهاية الشوط الأول عندما أهدر فابريتسيو لاعب بارانينسه ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء لصالح فريقه.

وكان الفريقان تعادلا بهدف لكل منهما في لقاء الذهاب، ومن ثم فان النتيجة النهائية للقائي الدور النهائي تكون 5-1 في صالح ساو باولو.

وكان ساو باولو فاز بلقب البطولة في عامي 1992 و1993 .

قائد ساو باولو يحمل كأس بطولة ليبرتادوريس للاندية ابطال كرة القدم في امريكا الجنوبية
قائد ساو باولو يحمل كأس بطولة ليبرتادوريس للاندية ابطال كرة القدم في امريكا الجنوبية
ووقعت مشاهد عنف خارج استاد مورومبي الذي أقيمت عليه المباراة عندما اشتبكت الشرطة مع مشجعين لم يتمكنوا من دخول الاستاد بسبب الفوضى والهرج والمرج.

وقالت وسائل إعلام برازيلية إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع واستخدمت الهراوات بعد أن ألقى مشجعون غاضبون الحجارة عليها. وتقول تقارير إن عدة أشخاص أصيبوا خلال هذه الاحداث.

وهذه هي المرة الاولى طوال تاريخ البطولة الممتد 45 عاما التي يلتقي في الدور النهائي فيها فريقان من دولة واحدة.

وهذه هي المرة الاولى التي يفوز بها فريق برازيلي بالبطولة منذ فوز بالميراس باللقب في 1999 .

فييرا يوافق على الشروط الشخصية للانتقال الى يوفنتوس
قال نادي يوفنتوس، بطل دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم، أمس الجمعة ان الفرنسي باتريك فييرا وافق على الجوانب الشخصية من العقد تمهيدا لإتمام صفقة انضمامه الى يوفنتوس من آرسنال اللندني الذي ينافس في دوري انجلترا الممتاز.

وكان النادي الايطالي اتفق على شراء لاعب خط الوسط الفرنسي الدولي فييرا من ارسنال مقابل 20 مليون يورو (24.38 مليون دولار) أمس الأول الخميس.

وقال متحدث باسم يوفنتوس لرويترز اليوم الجمعة "فييرا وقع العقد وهو سعيد بالصفقة. لقم تم التوصل لكافة جوانب الصفقة."

زيدان حاول جاهداً اقناع فييرا للانتقال الى ريال مدريد لكن الاخير استقر أخيراً في اليوفنتوس
زيدان حاول جاهداً اقناع فييرا للانتقال الى ريال مدريد لكن الاخير استقر أخيراً في اليوفنتوس
وكان فييرا ساعد ارسنال في الفوز بسبعة ألقاب كبيرة خلال تسعة أعوام امضاها في صفوف النادي الانجليزي الكبير الذي يديره الفرنسي ارسين فينجر.

ومن المقرر تقديم فييرا الى جماهير يوفنتوس ووسائل الإعلام في مؤتمر صحفي يعقد في مقر يوفنتوس بمدينة تورينو الايطالية.

فييري يدافع عن قراره بالانضمام الى ميلانو من انترناسيونالي يقول المهاجم الايطالي المخضرم كريستيان فييري انه ليس هناك ما يشين في قراره بترك نادي انترناسيونالي والانضمام الى نادي ميلانو الذي
يقع في نفس المدينة الايطالية الشهيرة، وادهش فييري (32 عاما) جماهير الكرة الايطالية في وقت سابق من الشهر الجاري عندما ارتبط بنادي ميلانو بعقد لمدة عامين بعد اسبوع تقريبا من إنهاء عقده مع انترناسيونالي ابن مدينة ميلانو ايضا.
ونقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الرياضية الإيطالية في عددها أمس الجمعة عن فييري قوله "انتقالي إلى ميلانو لا ينطوي على اي شيء غير عادي... أنا لا اضمر أي ضغينة لأحد... فقد اراد انترناسيونالي التغيير وطلب إنهاء عقدي ووافقت."

وأضاف فييري "كنت غير مرتبط وجاءني عرض ميلانو. كانت هناك عروض من أندية اخرى. بدا من المناسب لي اختيار أفضل العروض. لم يكن بوسعي الرفض."

وكان فييري انضم الى انترناسيونالي من لاتسيو الايطالي في عام 1999 مقابل مبلغ قياسي وهو 50 مليون دولار.

وقال فييري إنه تلقى ترحيبا حارا من جانب زملائه الجدد في ميلانو.

فييري يبرر أسباب انتقاله من الانتر الى ميلان للصحافة
فييري يبرر أسباب انتقاله من الانتر الى ميلان للصحافة
القطري حسين ياسر يجري اختبارا مع مانشستر سيتي
يجري لاعب وسط المنتخب القطري لكرة القدم حسين ياسر اختبارا مع مانشستر سيتي الانكليزي أملا في الانضمام الى صفوفه، ليكون بالتالي أول لاعب قطري في الدوري الانكليزي. وساهم في حصول ياسر (23 عاما) على فرصة خوض الاختبارات مع مانشستر سيتي زميله في نادي السد القطري، الجزائري علي بن عربية، الذي اقترح على رئيس النادي الانكليزي ستيوارت بيرس هذا الأمر.

وقال بيرس "سيخضع حسين ياسر الى اختبارات في الفريق بناء على توصية من علي بن عربية وآمل أن يكون الأخير يعرف إمكانات اللاعب القطري جيدا"، مضيفا "ان حسين ياسر يلعب في مركز وسط متقدم ويمكنه اللعب على الجناحين ايضا".

وكان النجم القطري أجرى اختبارات مع مانشستر يونايتد الانكليزي ايضا عام 2002 ووقع عقدا معه ثم أعاره الأخير الى انتورب البلجيكي الذي يرتبط معه ببروتوكول تعاون لمدة موسمين.

انتقل بعدها ياسر إلى الدوري القبرصي قبل أن يعود الى السد في الموسم المنصرم. وساهم حسين ياسر المعروف بمراوغاته وفنياته العالية بتأهل السد إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وبإحراز منتخب بلاده لقب بطل كأس الخليج السادسة عشرة أواخر العام الماضي في الدوحة. وفي حال نجح النجم القطري في التجارب مع مانشستر سيتي وانضم الى صفوفه سيكون ثالث لاعب خليجي يحترف في الملاعب الانكليزية بعد السعودي سامي الجابر الذي أمضى أربعة اشهر مع ٍ وولفرهامبتون قبل نحو أربعة أعوام، والحارس العماني علي الحبسي المنتقل قبل نحو عشرة أيام من ابردين النرويجي الى بولتون لمدة ثلاث سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى