المصري مجدي النشار كان طالبا ورعا وبدون مشاكل بحسب الصحف البريطانية

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
مجدي النشار
مجدي النشار
كتبت الصحف البريطانية امس السبت ان المصري مجدي النشار الموقوف في القاهرة حيث يجري استجوابه لاحتمال ضلوعه في اعتداءات لندن، كان طالبا في مادة الكيمياء "ورعا جدا وبدون مشاكل".

وذكرت صحيفة ديلي تلغراف ان مجدي النشار درس الكيمياء الحيوية في جامعة القاهرة ونال شهادة جدارة في 1994 وماجستر في 1998. ثم حصل على منحة لمتابعة دراساته في جامعة ليدز شمال انكلترا.

وحصل لاحقا من سلطات ليدز على منحة بقيمة ثلاثة الاف جنيه استرليني لتمويل دراسته لكنه لم يستخدمها على ما اوردت الصحف البريطانية.

وفيما كان يعيش في القاهرة كان مجدي النشار يذهب للصلاة في المسجد خمس مرات في اليوم كوالده وشقيقه الاصغر بحسب ديلي تلغراف.

وكان يعطي دروسا في الكيمياء خلال اوقات الفراغ كما ذكر امام المسجد السابق.

وشقيقته منى ترتدي الحجاب الذي يغطي وجهها كله ما يعتبر امرا غير مألوف كثيرا في مصر. لكنها وعلى غرار الاولاد الثلاثة في العائلة تابعت دراسات عليا وحصلت على شهادة جامعية بحسب الصحيفة نفسها.

ونقلت ديلي تلغراف عن مدير قسم الكيمياء في جامعة القاهرة حمدي حموده "ان النشار كان من افضل طلاب جامعة القاهرة. وكان هادئا وديعا. واتذكر انه لم ينضم الى اي نشاط سياسي او تظاهرة طلابية من اي نوع كانت".

وكانت شبكة التلفزة الاميركية اي بي سي اعلنت اعتقال النشار في القاهرة وعرفت عنه على انه "الكيميائي" المحتمل المسؤول عن صنع القنابل التي استخدمت في اعتداءات لندن في السابع من تموز/يوليو.

لكن وزير الداخلية المصري حبيب العادلي اكد في تصريح نشرته صحيفة الجمهورية في عددها الصادر امس السبت ان "الكيميائي المصري مجدي النشار ليس له اي علاقة بتنظيم القاعدة الارهابي". مضيفا "ما ذكرته وسائل الاعلام عن صلته بتنظيم القاعدة ليس له اساس من الصحة وهو استنتاج متعجل".

وكان مصدر في وزارة الداخلية المصرية اعلن الجمعة ان مجدي محمود مصطفى النشار (33 عاما) "يتم استجوابه حاليا حول ضلوعه المفترض في تفجيرات لندن (..) وهو نفى اي علاقة له بهذه التفجيرات".

وتابع "لقد قال انه ذهب الى بريطانيا للدراسة في جامعة ليدز وانه اقام في هذا البلد منذ العام 2000 حتى الان للحصول على اجازة الدكتوراه التي حصل عليها في وقت سابق هذه السنة".

وقال المصدر ان النشار اكد خلال التحقيق انه عاد الى مصر ليمضي اجازة من شهر ونصف الشهر يعود بعدها الى بريطانيا لمتابعة تحصيله العلمي وهو ترك جميع اغراضه الشخصية في شقته في ليدز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى