وزير الطاقة اللبناني يتهم واشنطن بالتدخل

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الطاقة اللبناني الجديد محمد فنيش
وزير الطاقة اللبناني الجديد محمد فنيش
اتهم وزير الطاقة اللبناني الجديد محمد فنيش العضو في حزب الله اللبناني الشيعي الولايات المتحدة ب"الانحياز" والتدخل في الشؤون اللبنانية,وردا على تصريحات لوزارة الخارجية الاميركية امس الاول الثلاثاء حول رفض واشنطن التعامل معه، اتهم الوزير الجديد السياسية الاميركية ب"الانحياز".

وحزب الله الشيعي هو حزب تدعمه كل من دمشق وطهران وقد ادرجته الولايات المتحدة على لائحة "المنظمات الارهابية".

وقال فنيش في حديث لوكالة فرانس برس ان "وجودنا في الحكومة امر يخص اللبنانيين والكلام الاميركي يعبر عن انحياز السياسة الاميركية وهو شكل من اشكال الاملاءات المتعارضة مع الديموقراطية".

وكان الناطق باسم الخارجية الاميركية آدم ايرلي قال انه "اذا كان هناك اعضاء ناشطون في منظمات ارهابية اجنبية في الحكومة (اللبنانية)، فان قدرتنا على التعامل والعمل مع هؤلاء الافراد سوف تكون مقيدة قانونيا".

وقال فنيش وهو ايضا نائب في البرلمان اللبناني "نحن كقوة شعبية سياسية على الساحة اللبنانية الذي يعنينا هو ان نخدم مصلحة بلدنا ارادت الولايات المتحدة او انزعجت".

واعتبر ان "مشكلتنا مع السياسة الاميركية هي انها لا تريد ان تغفر للمقاومة دورها في تحرير الارض وطرد حلفائها الاسرائيليين من الجنوب وهذه مشكلتهم".

وخاض حزب الله المقاومة حتى الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000. وما زال مقاتلوه متمركزين على الحدود اللبنانية الاسرائيلية وهو ممثل في مجلس النواب منذ 1992 .

وعلى اثر الانتخابات التشريعية التي جرت في ايار/مايو وحزيران/يونيو، فاز حزب الله وحلفاؤه في حركة امل والاحزاب الموالية لسوريا ب35 مقعدا من اصل 128 في البرلمان.

وتضم كتلة حزب الله 14 نائبا.

ويعارض حزب الله وكذلك حركة امل وتيارات سياسية اخرى قرار الامم المتحدة رقم 1559 الذي ينص على نزع سلاحه. وهو يعتبر ان هذا "شأن داخلي" يجب التعاطي معه من خلال حوار لبناني لبناني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى