موجز اقتصادي

> «الأيام» رويترز:

> المنامة - قالت المجموعة العربية للتأمين (أريج) التي مقرها البحرين إن أرباحها الصافية في النصف الاول من العام الحالي بلغت 35.3 مليون دولار صعودا من 12.3 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

الدوحة - سجلت شركة قطر للتأمين ارباحا صافية قدرها 128 مليون ريال قطري (35 مليون دولار) في النصف الاول من العام بزيادة 59 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

الدوحة - قال بنك قطر الاسلامي الدولي في بيان نشر في موقع البورصة القطرية على الانترنت أمس الأول الثلاثاء إن أرباحه الصافية في النصف الاول من العام قفزت بنسبة 93 في المئة الى 94.49 مليون ريال (25.97 مليون دولار).

القاهرة - قالت وزارة البترول المصرية إن مصر وقعت أمس الأول الثلاثاء اتفاقا لتصدير الغاز الطبيعي المسال الى قبرص. ولم يوضح البيان حجم الغاز الطبيعي المسال الذي ستصدره مصر الى قبرص أو متى ستبدأ الصادرات.

المنامة - قالت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) أمس الأول الثلاثاء إن ارباحها الصافية زادت بنسبة 3 في المئة في النصف الاول من العام الحالي إلى 42.8 مليون دينار (113.5 مليون دولار) مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

طهران - قالت وزارة النفط الإيرانية إن العراق وقع أمس الأول الثلاثاء اتفاقا مبدئيا لتصدير 150 ألف برميل يوميا من النفط الخام الى مصفاة عبادان في جنوب غرب إيران مقابل الحصول على البنزين والسولار والكيروسين.

الجزائر - قال وزير المالية الجزائري مراد مدلسي أمس الأول الثلاثاء إن من المتوقع أن ينمو اقتصاد الجزائر بنسبة 5.4 في المئة هذا العام بفضل صادرات قوية من النفط وخطة خمسية للتنمية قيمتها 55 مليار دولار.

لندن - قالت منظمة أوبك أمس الأول الثلاثاء إن سعر سلة خامات المنظمة انخفض أمس الإثنين الى 52.38 دولار للبرميل من 52.44 دولار يوم الجمعة.

البحر الميت (الأردن) - قال وزير المالية العراقي علي علاوي أمس الأول الثلاثاء إن العراق يتوقع نموا اقتصاديا بنسبة عشرة في المئة على الأقل هذا العام وهو معدل لا يزال أقل مما يحتاجه الاقتصاد للانتعاش بعد عقود من الحروب والعقوبات الدولية.

الكويت - أعلنت الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة بالكويت أمس الأول الثلاثاء عن ارتفاع صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام إلى 25.6 مليون دينار (87.5 مليون دولار) بزيادة نسبتها 22 في المئة عن العام السابق.

كوالالمبور - قالت زتي اخطار عزيز محافظة البنك المركزي في ماليزيا أمس الأول الثلاثاء إن بلادها ربما تصدر تراخيص جديدة لاجانب لإنشاء بنوك اسلامية.

الرياض - اعلنت أمس الأول الثلاثاء الشركة السعودية للصناعات الاساسية(سابك) عملاق قطاع البتروكيماويات في السعودية أن صافي ربح النصف الاول من العام ارتفع بنسبة 84 بالمئة إلى 9.83 مليار ريال (2.62 مليار دولار) ولكن نتائج الربع الثاني جاءت أدنى من نتائج الربع السابق.

دبي - أفاد تقرير للبنك المركزي بأن اقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة نما بمعدل 7.4 بالمئة في عام 2004 وقاد النمو القطاع غير النفطي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى