نشر صور اهم المطلوبين في اطار التحقيق حول الاعتداءات الجديدة في لندن

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
نشر صور اهم المطلوبين في اطار التحقيق حول الاعتداءات الجديدة في لندن
نشر صور اهم المطلوبين في اطار التحقيق حول الاعتداءات الجديدة في لندن
بعد مرور 24 ساعة على اعتداءات لندن الاخيرة تسلم رجال الشرطة البريطانية صور الاشخاص المطلوبين والتي التقطتها كاميرات مراقبة امنية وتعود لرجل يرتدي قميصا قطنية كتب عليها "نيويورك" واخر يرتدي قبعة بيسبول بيضاء وثالث يحمل حقيبة على ظهره ورابع ينظر الى الاسفل.

واوضح قائد شعبة مكافحة الارهاب في الشرطة البريطانية (سكتلنديارد) اندي هايمان يوم امس ان على محققيه العثور عليهم "بصورة عاجلة" بسبب علاقاتهم "بمحاولات تفجير اربع شحنات ناسفة",واوصى الجمهور "بعدم الاقتراب منهم".

ونشرت اربع صور لهؤلاء الرجال ودعي الجمهور الى الابلاغ عن اي معلومة تتيح تحديد مكان تواجدهم او تحديد هوياتهم في اسرع وقت ممكن.

والتقطت بعض الصور قبل دقائق من وقوع الاعتداءات واخرى بعد حصولها.

وكانت كاميرا اولى التقطت عند الساعة 12:21 (11:21ت غ) امس الاول الخميس صورة الرجل الذي قد يكون مسؤولا عن حالة الذعر التي انتشرت بعد ذلك بقليل في محطة شيبيردز بوش غرب لندن.

وبدا ان الرجل ينظر الى الكاميرا ويعتمر قبعة بيسبول ويرتدي لباسا غامق اللون ويحمل حقيبة ممتلئة على ظهره.

وبعيد ذلك "تركت شحنة (ناسفة) على خط هامرسميث وسيتي باتجاه الغرب" بالقرب من هذه المحطة.

وعند الساعة 12:34 (11:34 ت غ) التقطت كاميرا اخرى في محطة اوفال (جنوب) صورة رجل يرتدي قميصا قطنية وعليها كتابة "نيويورك" بالابيض، وهو يركض.

واوضح اندي هايمان "نعتقد ان هذا الرجل كان مسافرا الى الشمال اتيا من ستوكويل (جنوب لندن)" على بعد محطة واحدة.

وسعى الرجل الى التخلي عن قميصه التي عثر عليها بعيد ذلك في بريكستون الحي الفقير القريب جدا من المحطتين.

وبعيد توقيت التقاط هذه الصورة، تم اجلاء حوالي عشرين شخصا. وقالوا انهم راوا "سحابة من الدخان الابيض". وتحدثت بعض وسائل الاعلام عن هروب رجل القى بحقيبة ظهر في عربة قبل اقفال الابواب مباشرة.

وعند الساعة 12:39 (11:39 ت غ) التقطت كاميرا الرجل الثالث من علو وبدا كانه متخف ويرتدي قميصا كحلية اللون ولونه اسمر ولا ينظر امامه. وكان يغادر محطة وارن ستريت شمال لندن.

وصلت خمس سيارات اسعاف الى المكان بعد وقت قصير من ذلك. والقنبلة التي انفجرت هنا تسببت في اصابة امرأة بازمة ربو. وهي القنبلة التي قيل انها خلفت جريحا واحدا.

والتقطت الصورة الاخيرة في الساعة 12:53 (11:53 ت غ) وهي لرجل يرتدي تي شيرت رماديا عليه رسم نخلة ويعتمر قبعة بيسبول بيضاء. ويقف في مؤخرة الطابق الثاني لحافلة تعمل على الخط رقم 26 التي غادرها في حي هاكني شرق لندن حوالي الساعة 13:06 (12:06 ت غ) بحسب الشرطة.

هنا ايضا انفجرت شحنة ناسفة. وروى السائق انه سمع انفجارا ترافق مع رائحة دخان,ولاحظ ان زجاج النوافذ العليا تطاير.

وبعد عشر دقائق من مغادرة اخر الرجال للحافلة، اي عند الساعة 13:15 (12:15 تغ)، تبلغ رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بوقوع "حوادث" في لندن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى