إطلالة .. على لقاءات الكرة الحضرمية والعدنية

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
فريق التلال
فريق التلال
المكلا.. المدينة البيضاء عروس البحر العربي حاضرة محافظة الخير والاصالة والحضارة والتاريخ، شهدت خلال الأيام القليلة الماضية حشداً غير عادي لكل جهد رياضي ممكن وتكريسه لأجل إقامة مهرجان احتفائي كبير وبالغ الدلالة، لإحتضان العرس الكروي البهيج المتمثل في لقاء قمة الكرة الحضرمية والعدنية طرفاه التلال المتصدر القادم من عدن وشعب حضرموت الطامح أو النوارس كما يحلو لعشاقه ومحبيه أن يطلقوا عليه. ولقد اكتسب هذا اللقاء الكروي الكبير أهمية خاصة كون طرفاه المتصدر التلال والذي يبحث عن نقطة واحدة فقط ليتوج عطاءه بالذهب وارتقاء الاريكة العالية ومنصات التتويج ويريد أن يعلن البطولة من ملعب الفقيد بارادم بالمكلا، والطامح أن يسعى هو الآخر إلى مواصلة تحليقه الموفق واحتلاله الموقع اللائق والمناسب له وكعادته أعلن المحافظ الرياضي الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ محافظة حضرموت، رعايته لمهرجان الاخاء والتواصل الكروي والذي يأتي متزامناً مع الاحتفاء الشامل بمهرجان موسم البلدة السياحي الثاني وتقديم كأس يحمل اسم هذا الموسم وكذا الاحتفاء بنجم التلال واليمن شرف محفوظ شرف بكأس خاصة .. هذا بالاضافة إلى كأس كميكو ورصد جائزتين لأحسن لاعب ولصاحب الهدف الأول ومقدار كل جائزة عشرة آلاف ريال ..

فريق شعب حضرموت
فريق شعب حضرموت
هذا ورغم تأجيل هذا اللقاء الذي كان سيكون ضمن لقاءات الاسبوع الرابع والعشرين لدوري الأولى والاسبوع الحادي عشر لدوري الثانيةبقرار من اللجنة العليا للمسابقات للاتحاد اليمني العام لكرة القدم بسبب اندلاع أعمال الشغب إثر الاعلان عن الزيادة في أسعار المشتقات النفطية الا أن تداعيات هذا اللقاء الاخوي الكروي الكبير حركت ذكريات لقاءات الكرة الحضرمية والعدنية على امتداد فترة زمنية طويلة ولعل أشهر وأبرز محطات هذه اللقاءات في العصر الذهبي للكرة الحضرمية والعدنية في أواخر الخمسينات والستينات من تبادل الزيارات بين أندية عدن وحضرموت ومن أبرزها زيارتي نادي كوكب الصباح الرياضي بالمكلا ونادي شباب الجنوب الرياضي بالشحر إلى عدن. وبالمقابل زيارات نادي الاحرار الرياضي ونادي شباب القطيعي الرياضي والذي رافقه في هذه الزيارة الفنان الكبير أبوبكر سالم بلفقيه ونادي شباب الجزيرة الرياضي بالمعلا وقد رافقه في هذه الزيارة الفنان الكبير محمد مرشد ناجي، وتواصلت محطات لقاءات الكرة الحضرمية والعدنية والتي امتازت بنكهة مميزة ومذاق خاص وعطاء راق ومن هذه المحطات البارزة لقاءات أندية حضرموت أهلي الغيل والمكلا وسمعون والتضامن مع أندية التلال ووحدة عدن والشعلة وشمسان والميناء ولعل اللقاء الأشهر هو ذلك الذي جمع التلال ومنتخب حضرموت في مسابقة كأس اليمن الأولى في أكتوبر عام 1980م كما احتلت كوكبة من نجوم حضرموت مكانة مرموقة في رحاب أيام الكرة العدنية الذهبية .

وأبرزهم على الاطلاق الشقيقان المبدعان عبدالله باعامر في صفوف فريقي القوات المسلحة ،ووحدة عدن وفرج باعامر في صفوف فريق التلال .

وتواصلت عملية اسهام ومشاركة نجوم حضرموت في اطار الاندية العدنية ..مثل أسامة باحشوان في فريق التلال وعبود معيبد في فريق الشعلة.

كما انضمت مؤخراً مجموعة من لاعبي التلال وهم : رأفت منيف ووائل صالح ومحمود أسماعيل وعسكر إلى صفوف فريق تضامن حضرموت.

هذا ستتواصل لقاءات الاخاء الكروية بين الكرة الحضرمية والعدنية إلى مالانهاية لتتجسد بذلك عراقة التاريخ وعبق الاصالة والحضارة في رحاب الكرة اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى