مقتل ستة من مشاة البحرية الامريكية في العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
انفجار سيارة مفخخة
انفجار سيارة مفخخة
أعلن الجيش الامريكي في بيان له امس الثلاثاء أن ستة من مشاة البحرية الامريكية قتلوا أمس الاول الاثنين بالقرب من مدينة الحديثة بمنطقة الانبار,واغتال مسلحون مجهولون صباح امس الثلاثاء ستة عراقيين بينهم ثلاثة أشقاء كانوا يستقلون سيارة في حي الشعلة بشمال بغداد.

وقال شهود عيان أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة فتحوا نيران أسلحتهم على سيارة كانت تقل ستة أشخاص بينهم ثلاثة أشقاء واردوهم قتلى قرب مصرف الرافدين في حي الشعلة بشمال بغداد.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع العراقية امس الثلاثاء أن قوات التدخل السريع في الجيش العراقي شنت عملية "إجهاضية لمهاجمة إرهابيين في الفلوجة واعتقلت 8 منهم".

وأوضح البيان "ان لواء التدخل السريع الرابع التابع للجيش العراقي قام بعملية إجهاضية لمهاجمة إرهابيين كانوا يخططون للقيام بعمليات إرهابية داخل مدينة الفلوجة".

وأفاد مصدر في شرطة مدينة بعقوبة العراقية أن سيارة مفخخة انفجرت امس الثلاثاء مستهدفة دورية للشرطة العراقية في وسط المدينة ما تسبب في مقتل صبي وجرح تسعة أشخاص بينهم سبعة من أفراد الشرطة.

وأبلغ المصدر أن سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق في منطقة "التحرير" وسط بعقوبة (60 كم شرق بغداد) انفجرت بواسطة جهاز للتحكم عن بعد لدى اقتراب دورية الشرطة منها. وأفاد شهود عيان أن مدير شرطة ابوغريب العقيد مزهر حمد يوسف قتل امس الثلاثاء برصاص مسلحين في هجوم على سيارة تقله في مكان قريب من منزله في بلدة أبو غريب (20 كيلومترا غربي بغداد) ولاذوا بالفرار.

انفجار عربة للجيش الامريكي
انفجار عربة للجيش الامريكي
وأبلغ الشهود مراسل وكالة الانباء الالمانية "ان مسلحين اعترضوا سيارة تقل مدير شرطة ابو غريب العقيد مزهر حمد يوسف الذي كان في طريقه لعمله وأمطروها بوابل من الرصاص من الاسلحة الرشاشة مما أدى إلى مصرعه على الفور وإصابة سائقه بجروح ولاذ المسلحون بالفرار".

وأفاد شهود عيان أن 9 عراقيين على الاقل أصيبوا بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش الامريكي في ساحة التحرير وسط بغداد امس الثلاثاء.

وأبلغ الشهود عيان ان سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت ظهر امس في ساحة التحرير وسط بغداد أثناء مرور دورية للجيش الامريكي. وأسفر الانفجار عن إصابة 9 عراقيين بجروح وإلحاق أضرار بسيارة للجيش الامريكي من دون معرفة تفاصيل الاصابات.

كما خلف الانفجار أضرارا شملت 14 سيارة مدنية كانت متوقفة على جانب الطريق المكتظ بالمحال التجارية والباعة الجوالين.

وأغلق الجيش الامريكي مكان الانفجار على الفور فيما انتشرت قوات الشرطة في محيط المنطقة.

وصرح مسئول كبير في وزارة الداخلية العراقية أن بعض الاجهزة الامنية في البلاد تقوم بممارسات خاطئة وتعذب المعتقلين في السجون بشكل يتنافى وحقوق الانسان.

وقال المفتش العام في وزارة الداخلية الفريق نوري النوري في تصريحات لصحيفة المشرق امس الثلاثاء "يتعمد البعض خرق حقوق الانسان في العراق بسلب المتهم حقه في الدفاع والوجود وهذه اشكالية كبيرة نعاني منها وهي من ترسبات التربية السيئة للاجهزة الامنية السابقة".

رجال الاطفاء بعد اخماد الحريق
رجال الاطفاء بعد اخماد الحريق
وأضاف " لقد أحيل عدد من الضباط الى المحاكم بسبب ممارساتهم الخاطئة في المعتقلات وتعريض المعتقلين الى التعذيب بما يتنافى مع ابسط حقوق المعتقل".

واستطرد النوري " لا يجوز على الاطلاق تجاوز القانون والحقوق المدنية للمعتقلين ولدينا معلومات ان البعض يحاول الحصول على اعترافات ومعلومات من المعتقلين عن طريق استخدام اساليب ووسائل وحشية وقاسية كالضرب واستخدام الصعق الكهربائي في اجساد المعتقلين وخاصة في بغداد والكوت وبعقوبة والموصل".

وأكد المسئول العراقي ان الفساد الاداري مستشري في عدد من المعتقلات مضيفا "هناك من يدفع مبالغ طائلة لتغيير دفة العدالة وسير التحقيق من خلال استبدال افادات المشتبه بهم او تغيير الملفات الامنية للمواطن من مسلح الى مشتبه به وبالتالي تضييع الحقيقة على الجهات المختصة ولدينا 440 قضية فساد اداري تتعلق بالمعتقلات ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى