"كفاية" تنظم مظاهرة للتنديد بسعي الرئيس المصري لفترة ولاية جديدة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
مظاهرة في ميدان الاوبرا بوسط القاهرة
مظاهرة في ميدان الاوبرا بوسط القاهرة
نظم 300 من أعضاء الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) مظاهرة في ميدان الاوبرا بوسط القاهرة مساء امس الاربعاء تندد بسعي الرئيس حسني مبارك للحصول على ولاية جديدة مدتها ست سنوات في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في أيلول/سبتمبر القادم.

ورفع المتظاهرون صورة لمبارك مكتوب عليها "لا للفساد والاستبداد" وأخرى صورة لاشتباك الامن مع المتظاهرين مكتوب عليها "ديمقراطية مبارك" وصورة لوزير الداخلية حبيب العادلي مكتوب عليها "أقيلوه" ولافتات لحركة كفاية وأخرى تقول "اقيلوا الرئيس 24 عاما بالتزوير".
امرأة مصرية تحمل لافتة كتب عليها "كفاية طوارى وكفاية اعتقالات"
امرأة مصرية تحمل لافتة كتب عليها "كفاية طوارى وكفاية اعتقالات"

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل "يسقط حسني مبارك" وهتافات منددة بالتطبيع مع إسرائيل والاتفاق الذي أبرمته مصر مع إسرائيل ويقضي بتصدير الغاز الطبيعي المصري إلى الدولة العبرية.

ونظم 30 من أعضاء الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم مظاهرة مضادة في نفس الميدان تأييدا لمبارك واشتبك المتظاهرون من الجانبين بالالفاظ وتبادلوا الاتهامات حيث قال أنصار الحزب الوطني "كفاية عملاء" ووصف أنصار كفاية مظاهرة الحزب بأنها "مأجورة".

وأصيب أحد ضباط الامن المركزي في مناوشات بين أعضاء حركة كفاية وقوات الامن ووصفت الاصابة بأنها كدمة في عينه اليسرى.

وكان العشرات من أعضاء حركة "فنانون وأدباء من أجل التغيير" قد تظاهروا في ميدان طلعت حرب بوسط القاهرة مساء أمس الاول الثلاثاء ضد التمديد لمبارك /77 عاما/ والذي يحكم البلاد منذ اغتيال الرئيس السابق أنور السادات عام 1981.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى