ملك الاردن يحذر من اي خلاف فلسطيني في هذا الوقت

> عمان «الأيام» رويترز :

>
العاهل الاردني الملك عبد الله اثناء لقاءه محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية
العاهل الاردني الملك عبد الله اثناء لقاءه محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية
حذر العاهل الاردني الملك عبد الله امس الاربعاء الفلسطينيين من الانجرار الى نزاعات في هذا الوقت داعيا الفصائل الفلسطينية للعمل المشترك لبناء الدولة الفلسطينية,ودعا الملك عبد الله لدى لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان امس "الى توحيد جهود جميع القوى والفصائل الفلسطينية للعمل على بناء المؤسسات التي ستشكل نواة للدولة الفلسطينية محذرا من خطورة اي خلاف فلسطيني."

وشدد في بيان من الديوان الملكي تلقت نسخة عنه على ان الانسحاب من غزة يجب ان يكون خطوة اولية و"بداية ناجحة لعملية الانسحاب من الضفة الغربية واقامة الدولة الفلسطينية كما ورد في خارطة الطريق."

ووصف الرئيس الفلسطيني الانسحاب الاسرائيلي من غزة بأنه "خطوة تاريخية".

وقال عباس الذي اطلع الملك عبد الله على استعدادات السلطة الفلسطينية لما بعد الانسحاب ان السلطة "تعمل جاهدة على بسط السيطرة الامنية الكاملة على الاراضي التي ستنسحب منها اسرائيل."

واضاف ان السلطة قادرة على تسلم زمام الامور في غزة. مشددا على اهمية التزام اسرائيل بالانسحاب الكامل والتعاون مع الفلسطينيين.

وتنوي اسرائيل اجلاء جميع مستوطنيها من قطاع غزة والبالغ عددهم 8500 الى جانب بضع مئات من بين نحو 240 ألف مستوطن في الضفة الغربية ابتداء من 17 اغسطس اب الجاري في اطار خطة "فك الارتباط" مع الفلسطينيين.

وحث عباس النشطاء الفلسطينيين على التوقف عن اي انشطة تجنبا لتعطيل الانسحاب الاسرائيلي الذي يعتبر سابقة تزيل فيها اسرائيل مستوطنات من اراض يطالب الفلسطينيون بها لتكون جزءا من دولتهم المستقلة مستقبلا.

وقال الملك عبد الله ان الاردن مستعد لتقديم اي مساعدة لتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وسيعمل على تكثيف اتصالاته مع الاطراف المعنية لحشد الدعم للفلسطينيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى