مدير عام المحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الوسطى بمحافظة ذمار لـ «الأيام»:نجاح تجربة زراعة نبات عباد الشمس في ذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري :

> أفاد د. عبدالله محرم ، مدير عام المحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الوسطى بمحافظة ذمار ، بأن المحطة أجرت وبالتعاون مع المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة ، تجارب في زراعة نبات عباد الشمس في المحافظة، وأن هذه التجارب كانت ناجحة وأثمرت محصولا ممتازا .

وأوضح الأخ محرم أن تجربة زراعة نبات عباد الشمس تم القيام بها في موسم الصيف ، وتستعد المحطة لإجراء تجربة أخرى تتمثل في زراعة المحصول خلال الموسم الشتوي .

كما ستعمل على تشجيع زراعته في الحدائق العامة والمنزلية والمشافي والمتنزهات لفوائده البيئية في الحد من التصـحر واشاعة الخضـرة وتلطيـف الجو .

وأكد على ضرورة الاهتمام بزراعة نبات عباد الشمس في المحافظة أسوة بالعديد من البلدان التي تهتم بزراعته ، لما للمحصول من فوائد اقتصادية مجزية تساعد على تحسين دخل الفرد والمجتمع ، بالإضافة الى الفوائد الغذائية والصحية والعلاجية من خلال الزيوت المنتجة من بذوره .

وكان الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة ، محافظ ذمار ، قد قام أمس بزيارة للمحطة الإقليمية لبحوث المرتفعات الوسطى بالمحافظة ، حيث اطلع على تجربة زراعة نبات عباد الشمس في الحقول النموذجية والإيضاحية بالمحطة وما تحقق من نجاح فيها .

الأخ المحافظ أشاد بالجهود المبذولة لإنجاح زراعة هذا المحصول ، ودعا الى تشجيع المزارعين على زراعته وتوفير البرامج التدريبية والإرشادية التي تمكنهم من زراعة المحصول بصورة صحيحة وتحقيق نجاحات تعود بالنفع والفائدة لهم، وأكد استعداد قيادة المحافظة لتقديم الدعم اللازم في هذا الجانب .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى