مقتل 116 من عمال المناجم في حادثين بجنوب الصين

> بكين «الأيام» د.ب.أ :

>
عمال الانقاذ فقدو الامل في العثور على احياء
عمال الانقاذ فقدو الامل في العثور على احياء
وقع انفجار للغاز في منجم للفحم بالصين امس الاثنين أسفر عن مقتل 14 عاملا لترتفع بذلك حصيلة حادثين منفصلين في قطاع الفحم بالبلاد إلى 116 قتيلا,وقال عمال الانقاذ امس إنهم فقدوا الامل في العثور على أحياء بعد يوم من محاصرة مياه الفيضان 102 عامل بمنجم فحم في مقاطعة جوانجدونج بجنوب الصين.

وارتفع منسوب المياه بمعدل 50 سنتيمترا في الساعة بعد أن اجتاحت مياه الفيضان التي بلغ حجمها ما بين 15 إلى 20 مليون متر مكعب منجم داشينج الخاص بالقرب من مدينة ميتشو بصورة مفاجئة على عمق 420 مترا تحت الارض وحاصر العمال بعد ظهر أمس الاول الاحد.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية عن نائب عمدة المدينة كاي شياوجو قوله إن فرص نجاة العمال المحاصرين باتت "ضئيلة جدا".

ويحاول أكثر من 600 عامل إغاثة نزح المياه خارج المنجم مستخدمين مضخات المياه.

وذكرت شينخوا أن انفجارا للغاز وقع في منجم للفحم امس الاثنين أسفر عن مقتل 14 عاملا بالقرب من منطقة ليوبانشوي بإقليم جويتشو الجنوبي. واعتبر ثلاثة من العمال في عداد المفقودين ونجا 22 عاملا.

وتشير الارقام الرسمية إلى أن أكثر من ستة آلاف عامل قتلوا في حوادث بمناجم الفحم الصينية العام الماضي. ويعتقد على نطاق واسع أن المعدات التي عفا عليها الزمن بالاضافة إلى نقص الاجراءات الامنية والمراقبة من الاسباب الرئيسية للكثير من الحوادث التي أسقطت العديد من الضحايا في المناجم الصينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى