تحرير ثلاثة موظفين في الامم المتحدة بعد خطفهم في خان يونس

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
تحرير ثلاثة موظفين في الامم المتحدة بعد خطفهم في خان يونس
تحرير ثلاثة موظفين في الامم المتحدة بعد خطفهم في خان يونس
افادت مصادر امنية فلسطينية امس الاثنين ان قوات الامن الفلسطينية قامت بتحرير ثلاثة موظفين يعملون لدى الامم المتحدة كانوا خطفوا في خان يونس في قطاع غزة,وقالت المصادر لوكالة فرانس برس "ان قوة من الامن الوقائي الفلسطيني تساندها قوة من الشرطة والامن الوطني اقتحمت المكان الذي كان الخاطفون يحتجزون فيه الموظفين الثلاثة في منطقة حي البرابخه في خان يونس وسط اطلاق نار".

وتابعت المصادر "تم تحرير الرهائن الثلاثة من دون ان يصابوا باذى في حين لاذ الخاطفون بالفرار وتتم ملاحقتهم في شوارع خان يونس".

واوضحت مصادر فلسطينية ان الاشخاص الثلاثة هم فلسطيني وبريطانية وسويسري،يعملون في وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم (الاونروا).

وكان شهود ذكروا ان "مسلحين يستقلون سيارة اعترضوا سيارة تابعة للامم المتحدة وسط مدينة خان يونس كان يستقلها ثلاثة موظفين يعملون في الاونروا التابعة للامم المتحدة".

وافاد شهود عيان "ان اشتباكا مسلحا وقع بين الخاطفين وعناصر اجهزة الامن الفلسطيني ما ادى الى اصابة احد المارة في ساقه".

واوضحت مصادر في الاونروا انه تم الافراج عن الموظفين الثلاثة العاملين لديها بعد تدخل قوات الامن الفلسطيني "وهم موجودون الان وبصحة جيدة لدى جهاز الامن الوقائي في خان يونس".

من جهة اخرى علقت اللجنة الدولية للصليب الاحمر امس الاثنين اعمالها في جنوب قطاع غزة وخففت نشاطها في شمال القطاع احتجاجا على عملية الخطف .

تحرير موظفين في الامم المتحدة بعد خطفهم في خان يونس
تحرير موظفين في الامم المتحدة بعد خطفهم في خان يونس
وقال اياد نصر المتحدث باسم اللجنة في غزة لوكالة فرانس برس "اوقفنا عملياتنا بالكامل في جنوب قطاع غزة (دير البلح وخان يونس ورفح) بينما علقنا العمليات الميدانية في شمال القطاع".

واوضح نصر "تم الاكتفاء بالعمل المكتبي في (المقر الرئيسي بمدينة) غزة للاوضاع الانسانية الطارئة وحالات انقاذ الارواح".

واشار الى ان مسلحين مجهولين اطلقوا 14 رصاصة على مقر الصليب الاحمر في خان يونس الليلة الماضية دون ان يصاب احد مؤكدا ان اتصالات تجري مع السلطة الفلسطينية "لتوفير ضمانات امنية لمندوبينا وموظفينا".

وكانت قوات الامن الفلسطينية اعتقلت امس الاحد سليمان الفرا مدير المكتب الاعلامي لامين سر حركة فتح فاروق القدومي في مدينة خان يونس.

واعلن الفرا الثلاثاء الماضي ان الحركة بدات باعداد نواة "جيش شعبي" في قطاع غزة لمساعدة قوى الامن على اقرار النظام في القطاع خلال الانسحاب الاسرائيلي وبعده.

واتهم القدومي في بيان يوم امس الاول الاحد مجموعة من جهاز الامن الوقائي بخطف الفرا مهددا ب"اتخاذ اقسى الاجراءات التأديبية في حق الخاطفين ومن يقف خلفهم اذا لم يفرج عن الاخ المناضل سليمان الفرا خلال 24 ساعة".

وهدد مسلحون الاحد بخطف اجانب اذا لم يفرج عن الفرا فيما قاموا باحتلال مقر جمعية الهلال الاحمر وبناء تابع للبلدية واغلقوا المحال التجارية احتجاجا على اعتقاله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى