الاسلامي عمر البكري يؤكد انه ينوي العودة الى بريطانيا

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الداعية الاسلامي عمر البكري
الداعية الاسلامي عمر البكري
اكد الداعية الاسلامي المثير للجدل عمر البكري امس الثلاثاء انه لا ينوي البقاء في لبنان وانه سيعود بعد شهر الى بريطانيا,وفي تصريح لاذاعة هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) "راديو 5 لايف"، قال البكري "ساعود بعد اربعة اسابيع الا اذا قالت لنا الحكومة البريطانية اننا غير مرغوب بنا، لان عائلتي موجودة في بريطانيا".

وكان عمر البكري غادر بريطانيا السبت الماضي الى لبنان، في حين تستعد السلطات البريطانية لملاحقة الاسلاميين المتشددين الذي يحرضون على العنف.

وافادت مختلف وسائل الاعلام ان عمر البكري الذي يدعو المسلمين الى العمل من اجل اقامة نظام خلافة عالمي يمكن ان يتهم بجريمة الخيانة، احدى اخطر التهم الواردة في القانون البريطاني.

واضاف "لقد غادرت بريطانيا مستخدما جواز سفري، ولا اعتقد انني ساواجه مشكلة في العودة الى بريطانيا لكنني لا اريد ان تستخدم الحكومة البريطانية وجود عمر البكري لتغيير القوانين".

وعمر البكري بين المتشددين الذين قد يطردون من بريطانيا في اطار الاجراءات الجديدة لمكافحة الارهاب التي اعلنها رئيس الوزراء توني بلير بعد اعتداءات لندن التي اوقعت 56 قتيلا في السابع من تموز/يوليو.

وكان البكري كرر القول الجمعة انه انه لن يبلغ عن مسلمين يحضرون لاعتداءات في بريطانيا لو علم بمخططاتهم. وعبر هذا الداعية الذي عبر عن فرحه في اذار/مارس 2004 اثر وقوع اعتداءات مدريد (191 قتيلا) من موافقته على اعمال الذين يهاجمون الجنود البريطانيين في العراق وافغانستان.

وفي وقت سابق اعلنت زوجته انه "توجه الى لبنان لقضاء عطلة والاطمئنان الى والدته المريضة جدا".

وكان انجم شودري وهو اقرب المقربين من البكري قال لوكالة فرانس برس "اؤكد ان عمر البكري غادر بريطانيا متوجها الى لبنان". واضاف "لقد سافر السبت وتأكدت الاحد من انه قد وصل الى لبنان".

واوضح انه "سافر من مطار هيثرو اللندي بجواز سفر لبناني",وانجم شودري هو المسؤول السابق في بريطانيا عن حركة "المهاجرون" التي اسسها بكري وحلت في تشرين الاول/اكتوبر 2004.

وقال شودري للمحطة البريطانية الرابعة ان البكري "يفكر حاليا في التوجه الى احدى الامارات (الاسلامية) واعتقد انكم ستسمعون قريبا اخباره".

واضاف ان "المسلمين الذين لا يتمكنون من اداء واجبهم الاسلامي في بلد ما،مرغمون على الهجرة الى مكان حيث يمكنهم القيام بذلك".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى