مقتل 24 عراقيا على الاقل وجندي أمريكي وإصابة العشرات بجروح

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
انفجرت سيارة مفخخة تستهدف دورية للجيش الامريكي
انفجرت سيارة مفخخة تستهدف دورية للجيش الامريكي
قتل 24 عراقيا على الاقل وجنديان أمريكيان امس الثلاثاء وأصيب العشرات بجروح في عدد من الهجمات، بينها انفجار سيارة مفخخة في عملية انتحارية في بغداد,وقال الجيش الامريكي في بيان مساء اليوم أن جنديا أمريكيا قتل وأصيب اثنان في تفجير سيارة مفخخة بوسط بغداد بالقرب من دورية تابعة لقوة المهمات في بغداد في الساعة 1:50 بعد ظهر امس الثلاثاء.

وأفاد شهود العيان بأن ثلاثة عراقيين مدنيين قتلوا على الاقل عندما انفجرت سيارة مفخخة تستهدف دورية للجيش الامريكي ويقودها انتحاري وسط العاصمة بغداد ظهر امس الثلاثاء.

وأضاف الشهود أن العشرات جرحوا ونقلوا المستشفيات كما احترقت عربة أمريكية ونحو 10 سيارات مدنية.

وذكر شهود عيان أن "انتحاريا فجر سيارته أثناء مرور قافلة للقوات الامريكية في ساحة الطيران وسط بغداد ظهر اليوم مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح العشرات واحتراق عربة أمريكية ونحو 10 سيارات مدنية".

وجاء في بيان الجيش الامريكي أن القافلة وقفت في مفترق طرق مزدحم في انتظار السير عندما وقع الانفجار مشيرا إلى وقوع خسائر في صفوف المدنيين مما أدى إلى أن تهرع فرقة من الجيش العراقي ورجال المطافئ والطوارئ والاطباء إلى مسرح الانفجار لتأمين المنطقة ونقل المصابين.


انتشال ضحايا الانفجار
انتشال ضحايا الانفجار
وأفاد مصدر في الشرطة العراقية امس الثلاثاء أن عدة دوريات للشرطة تعرضت لهجمات من قبل مسلحين مجهولين في بغداد مما أسفر عن مقتل تسعة من رجال الشرطة وجرح 10 على الاقل في خمس هجمات منفصلة.

وشنت الهجمات ضد دورية للشرطة في ساحة ميسلون شرق بغداد والزعفرانية والدورة جنوب بغداد وبغداد الجديدة والعدل غرب بغداد.

وأبلغ المصدر مراسل وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) "إن مسلحين مجهولين هاجموا امس الثلاثاء دورية للشرطة في ساحة ميسلون شرق العاصمة بغداد مما أسفر عن مصرع شرطيين كما قتل شرطيا في منطقة الزعفرانية جنوب بغداد بعد أن أطلق مسلحون النار عليه ولاذو بالفرار فيما تعرضت دورية للشرطة في منطقة العدل غرب بغداد الى اطلاق نار مما أسفر عن مقتل شرطي وجرح 4 آخرين كما قتل 4 من رجال الشرطة وجرح 5 في منطقة بغداد الجديدة كما قتل شرطيا وجرح أخر في منطقة الدورة جنوب بغداد.

وتبنى "الجناح العسكري التابع لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين" في بيان نشر على أحد المواقع على شبكة الانترنت الهجوم على دورية شرطة في منطقة بغداد الجديدة.

وجاء في البيان إن الجناح "شن هجوم على دورية للشرطة في منطقة بغداد الجديدة وقتل منهم ثلاثة ولله الحمد والمنة ..وإخوانكم في تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين ماضون في جهادهم وقتالهم أعداء الله تعالى حتى يكون الدين كله لله فإما النصر وإما الشهادة".

كما تبنى "الجناح العسكري التابع لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين..الهجوم على دورية للشرطة على جسر الطابقين في الدورة وقتل منهم أربعة". وكان مسلحون مجهولون هاجموا مدنيين عراقيين كانوا بصدد زيارة مراقد ديني غربي جلولاء (130 كيلومترا شمال شرق بغداد) مما أسفر عن مقتل ثلاثة وإصابة
سبعة آخرين.

اعمال العنف التي تشهدها العراق
اعمال العنف التي تشهدها العراق
وذكر مصدر في مستشفى بعقوبة العام"إن مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم صباح امس على باص صغير يقل عراقيين كانوا متوجهين لزيارة مرقد الامام ويس غربي جلولاء مما أدى لمقتل ثلاثة وجرح 7 آخرين",وأضاف "ان الضحايا تم نقلهم إلى مستشفى بعقوبة العام".

وفي الديوانية جنوب العراق قالت مصادر في الشرطة إن أربعة مدنيين عراقيين قتلوا وأصيب سبعة آخرين عندما انفجرت عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق تستهدف دورية أمريكية.

وقالت مصادر الشرطة إن القنبلة انفجرت بعد ثلاث دقائق من مرور دورية أمريكية على طريق رئيسي بالقرب من سوق المدينة الواقع على بعد 300 كيلومتر.

وفي هذه الاثناء ذكرت الشرطة في بعقوبة إن رجال مسلحين اعترضوا طريق حافلة محملة بإمدادات للجيش الامريكي مما أدى إلى قتل السائق ومساعده.

وقالت المصادر أن المسلحين المجهولين اشعلوا النيران في الحافلة قرب بهروز جنوب بعقوبة قبل أن يلوذوا بالفرار. ولم تعرف بعد جنسية القتيلين.

وفي سامراء شمال بغداد قالت مصادر في الجيش العراقي إن ثلاثة جنود عراقيين قتلوا فيما جرح اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق.

وقالت المصادر إن الانفجار وقع بعد ثوان من مرور دورية أمريكية عراقية مشتركة في حي الزباط في سامراء,ولم تفد الانباء بوقوع خسائر بشرية في صفوف القوات الامريكية.

وتبنى "جيش أنصار السنة" في بيان مرفق به شريط فيديو نشر على أحد مواقع الانترنت تفجير عبوة ناسفة على عربة أمريكية في سامراء وقتل من بداخلها.

وفي هذه الاثناء، أفاد الجيش الامريكي في بيان له امس الثلاثاء بأن جندي من الفرقة الثانية مشاة البحرية الامريكية لقي حتفه خلال عمليات قتالية في الرمادي أمس الاول الاثنين بعد تعرضه لنيران أسلحة خفيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى