سوريا تواجه تهديدات غاشمة واتهامات باطلة

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد
الرئيس السوري بشار الاسد
قال الرئيس السوري بشار الاسد ان "سوريا تواجه تهديدات غاشمة واتهامات باطلة وضغوطا لا مبرر لها" في رسالة وجهها الى المشاركين في المهرجان العالمي ال16 للشباب والطلبة في فنزويلا ونشرتها وكالة سانا الرسمية امس الاربعاء,وقال الاسد في رسالته الموجهة الى المهرجان الذي ينعقد في كركاس بمشاركة وفد طلابي سوري ان "سوريا تواجه تهديدات غاشمة واتهامات باطلة وضغوطا لا مبرر لها من قبل الارادة الاميركية وحلفائها وفي مقدمتهم اسرائيل والمنظمات الصهيونية".

واعتبر الاسد ان"الارهاب انتشر في العالم بسبب السياسيات الظالمة والغاشمة التي اتبعتها الولايات المتحدة واسرائيل ونتيجة لاضعاف دور الامم المتحدة".

واكد الرئيس السوري تمسك بلاده "بثوابت السلام العادل والشامل في منطقتنا" وتمسكها بعدم التخلي "عن اي جزء من الاراضي العربية المحتلة او عن اي حق من الحقوق العربية المغتصبة".

ودعا الاسد "جميع محبي الحرية ودعاة السلام" الى توحيد جهودهم "لصد الهجمة المعادية والمتصاعدة التي تستهدف هويات شعوب عديدة ومصالحها ومستقبلها".

وافادت سانا ان المهرجان افتتح بمشاركة 115 بلدا من مختلف القارات، وبحضور الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الذي ندد في كلمته الافتتاحية بالسياسات الاميركية ودعا فيها شباب العالم الى "الوقوف صفا واحدا للنضال في سبيل السلم والتضامن ضد الامبريالية والحرب".

وكانت الدورة الاخيرة من هذا المهرجان عقدت في آب/اغسطس 2001 في الجزائر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى