فتح والجهاد تعلنان مسؤوليتهما عن انفجار بئر السبع

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
عناصر من حركة الجهاد الاسلامي
عناصر من حركة الجهاد الاسلامي
أعلنت "كتائب شهداء الاقصى"الجناح العسكري لحركة فتح و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي مسؤوليتهما امس عن الانفجار الذي استهدف أمس الاول محطة حافلات بمدينة بئر السبع جنوب إسرائيل.

وقال بيان مشترك للحركتين تلقت وكالة الانباء الالمانية نسخة منه إن الجماعتين تعلنان مسؤوليتهما عن الهجوم الانتحاري الذي خلف خمسين مصابا بينهما حارسان في حالة خطرة.

وأشار البيان إلى أن منفذ العملية هو "أيمن زقايق" الناشط في سرايا القدس بالضفة الغربية وهو من قرية بين عمر القريبة من الخليل.

إلا أن أسرة زقايق نفت أن يكون هو منفذ العملية وأكدت أن المذكور معتقل في سجن إسرائيلي منذ خمسة أعوام.

وقال البيان إن الهجوم جاء ردا على عمليات القوات الاسرائيلية ضد نشطاء في مدينة طولكرم ورام الله وشفا عمر وداخل الاراضي المحتلة عام 1948,وشدد البيان على عزم الحركتين مواصلة العمليات "الاستشهادية" ضد "الصهاينة" في كل مرة يهاجمون فيها شعبنا.

وكان العقيد جبريل الرجوب مستشار رئيس السلطة الفلسطينية لشؤون الامن القومى قد قال أمس إن "من يتحمل مسؤولية العملية التفجيرية في بئر السبع هو من أعطى الاوامر باغتيال خمسة مواطنين من نشطاء الجهاد في طولكرم".

يذكر أن القوت الاسرائيلة اغتالت قبل أيام خمسة من نشطاء الجهاد الاسلامي في طولكرم على الرغم من الهدنة التي أعلنتها الفصائل الفلسطينية قبل الانسحاب من غزة ومناطق في الضفة الغربية لضمان انسحاب سلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى