القطع أبو قبصة هو الخطر!

> سعيد عولقي:

> التقليد العظيم الذي نحافظ عليه في بلادنا اليمن ونحرص عليه كما يحرص الآدمي على عينيه هو انقطاع الكهرباء.. وإذا كانت مغاني الفشكرة والتغندار - من غندرة - تقول اليمن بلادنا وعزها عز لنا واسألوا التاريخ عني أنا يمني.. ولو لم أكن يمنياً لتمنيت أن أكون زبيدياً.. ليش لأنه حسبما قال لي واحد كذاب إنه الكهرباء ما تنقطعش في زبيد بتيتاً - تصغير بتاتاً - والانقطاع عادة ما يكون في المناطق الساحلية الأكثر حرارة ورطوبة وجحيماً. وحسب تقرير كهربائي رسمي.. وبالرجوع إلى أكثر من ريبورت وريبورتاج تلفزيوني جديد لنج ورد بأن الانقطاع شبه يومي وفي بعض المناتق مثلما يقال يعني يكون الانقطاع مرتين في اليوم - بلكي كمان أكثر ومانقدرش نحكم بدقة إلا اذا وفرت لنا وزارة الكهرباء المبجلة طائرة هيليوكبتر ندور بها فوق الأرض اليمنية التي عزّها عزّ لنا وبزها بز لهم الله شايزيلهم- وبهذي الطائرة باندور فوق اليمن من شرقه إلى غربه ومن جنوبه إلى شماله وقده باتكون ليلة.. هاه؟ أيوه قده ليلة وأيش بايقع.. لكن بانعرف بشكل دقيق وموثق فين تجلس الفسيسة وفين يجلس باجعران على قولة الصحفي أحمد مفتاح عبدالرب، الله يرحمه ويحسن إليه.

التقرير الذي هو الربوط أي الريبورت إلخ.. كما أوضحنا يرجع أسباب العجز في إمداد التاقة وانقتاع الكرهبا دايماً دايماً إلى أن مولدات الكهرباء قديمة جداً من سنة نوح بن قردوح، وتقول الشيخة كبيشه بنت منذوق التي تبلغ من العمر مئة وخمستعشر سنة وثلاثين فلساً في تصريح خاص بقناة الجزيرة التلفزيونية إنه محطات الباور هوص حق الكرهباء قديمة وتحقد على موسى عليه السلام وعاده نبي حي يرزق.. ولم يتسن لنا التأكد من تصريحها هذا من مصدر محايد حتى الآن.. لكن لو شلنا الهيلوكبتر قده باتقع ليلة أم الليالي يا ليالي وعلى فكرة ذكرت .. أشتي أقول لكم خبر طيب هو إنه وردة الجزائرية رجعت للغناء والمزّيقة (يعني المزيكة) وبايقع قمبقع قمبقع لما الصبح.. وفي كمان خبر بطال هو انه اللصوص اقترحوا على المسؤولين يزيدوا أسعار الاتصالات وكل واحد منكم يراجع فواتيره يا عويله.

طيب وانتي يا شيخة منذوقة بنت كبيش أيش دراك انه... ما عاد خلصت الكلام لأنه الشيخة الله يعطيها الصحة وطول العمر قاطعتنا بحدة وهي ترفع يدها المحناية بالحنا الأصلي الأحمر الحاني وممسكة بقصبة الشيشة المزركشة زركاش عند الله علمه وقالت هس.. سكته.. لولا سلامك سبق كلامك لقطعت لحمك وكسرت عظامك.. وفي هذه اللحظة الزمنية بالذات قامت كبيرة الياورات (مؤنث كبير الياوران) ومدت بمتفلة نحاسية الى تحت لقف الشيخة.. تفلت الشيخة على أقل من راحتها وهي زيما يبان لي تمني نفسها لو تتفل علينا .. لكن الظن إثم.. بعدما اتسانت في جلستها قالت: انت من تكون في اليمن ياذا لما تنتطق اسمي معكوس ومغلوط.. ومن هذولا اللي معك كيه شوفهم يا مبروك.. أيش يشوفنحنا مبروك.. كنت في الوسط وفي الميمنة كان معي العقيد الصدّيق أحمد الصوفي وفي الميسرة عميد الديبلوماسية يوسف مرفاتي المرفدي.. وتحرك مبروك.. أيش أقول لكم مله مبروك هذا سعنحنا الثلاثة ثلاث مرات.. وقبل ما يوصل إلى عندنا قالت الكرهبا «طف» وقلنا نحنا البحصدين.. كل واحد مسك ذيل ثوبه بسنونه والهراب ولا عاد كان الله بمبروك ولا بكبيشة منذوقة هي والحنا حقه والمتفلة وكبيرة الياورات.. وكانت هذي أعظم طفية في تاريخ الكهرباء أشهد لها فيها انها خلصتنا من كابوس مرعب (قدم لكم هذا الانقطاع برعاية وزارة الكرهباء والموية قاع قيع قوع.. هبر حتى النهاية) بس أنا أذكر حاجة كذا زي الغيايا.. يعني زي لما يكون الواحد يحلم أو غوّان والله ما عادناش داري.. أذكر فيما أذكر انه الساعة حق الكهرباء حق الشيخة كبيشة منذوق كانت مطمبزة.. أيوه.. الله المستعان مطمبزة طمبازة أحمدي عند الله علمه، ومستعد للشهادة قدام أي محكمة بلا متفلة نحاس ولا كبيرة الياورات ولا مبسم ولا حناء! وبانشوف ايش من قانون بايمشي عليها وعلى المتفلة حقها.

المهم وبلا لف ودوران نحن الشعب نعرف إنه الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي سببه إهمال الصيانة وسرقة قطع الغيار ولهف ولعط وشفط الفلوس المخصصة للصيانة الجادة وشراء قطع الغيار مع احتياطي كافي لمواجهة أي طوارئ و.. ذلحين أيش أنا با أجلس هنا أعلمكم شغلكم يا عيال«...» كلنا فاهمين إنه قطاع الكهرباء والماء يتعرض للنهب والمسراقة بلا رحمة وهذي هي العلة الكبرى والسبب الرئيسي للانقطاعات.. وما لم تتوقف المسراقة فلن تتوقف الانقطاعات.. نحنا بس لنا طلب بسيط وهو أن تجنبونا عند الله وعندكم القطع المفاجئ أبو قبصة (يعني لثواني) ثم إعادة التيار .. تنقطع وتعود بسرعة فجائية سريعة وهذا هو اللي يعطل كل ما في البيت ويخرب الدنيا .. عموماً الشيخة كبيشة برغم كل ما بيننا وبينها قررت إنها تقطع عرق وتسيل دم!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى