امام شيعي:الزرقاوي مات والاميركيون يستغلون اسمه

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون يتظاهرون بعد صلاة امس الجمعة
عراقيون يتظاهرون بعد صلاة امس الجمعة
اعلن امام شيعي عراقي في حديث نشرته صحيفة "لوموند" امس الجمعة ان زعيم تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي مات لكن "الاميركيين ما زالوا يستخدمون اسمه كذريعة لمواصلة الاحتلال".

وردا على سؤال للصحيفة بشان "الحرب الشاملة" التي اعلنها الزرقاوي على الشيعة في تسجيل صوتي نسب اليه الاربعاء الماضي قال الشيخ جواد الخالصي امام مسجد الكاظمية الشيعي في بغداد "لا اعتقد ان ابو مصعب الزرقاوي موجود بهذه الصفة. انه اختراع من المحتلين لتقسيم الشعب".

واضاف الامام الشيعي الذي وصل الى باريس للمشاركة في لقاء بين الاديان نظمته طائفة سانت ايجيديو الكاثوليكية الايطالية في فرنسا ان "اسرته في الاردن اقامت مجلس عزاء بعد وفاته. ومن ثم فان ابو مصعب الزرقاوي ليس سوى دمية يستخدمها الاميركيون كذريعة لاستمرار الاحتلال. انه ذريعة لعدم ترك العراق".

وقال ان التصريح الاخير الذي نسب الى الزرقاوي يهدف الى دفع الشيعة الى "الاحتماء بالاميركيين بدلا من الانضمام الى المقاومة".

وراى من جهة اخرى انه "اذا استمر الاحتلال فان الوضع سيزداد سوءا وسينضم المزيد من العراقيين الى المقاومة" معتبرا انه ينبغي اعطاء الاولوية لوضع جدول زمني لانسحاب القوات الاجنبية من العراق واعطاء الامم المتحدة دورا اكبر في هذا البلد.

وفي تسجيل صوتي بث على شبكة الانترنت الاربعاء، اعلن ابو مصعب الزرقاوي "الحرب الشاملة على الشيعة الروافض" في العراق، متهما اياهم ب "ابادة" السنة الذين دعاهم الى "التيقظ".

ودعت هيئة علماء المسلمين احدى اكبر المرجعيات السنية في العراق، الزرقاوي الى التراجع عن تهديداته للشيعة لانها "تسيء لصورة الجهاد" و"تدفع الى اراقة مزيد من دماء الابرياء".

وقالت الهيئة في بيان حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه امس الجمعة ان "بعض الفضائيات بثت تسجيلا صوتيا منسوبا الى ابي مصعب الزرقاوي يعلن فيه حربا شاملة على الشيعة في العراق ثأرا لمن قتل من اهل السنة في تلعفر (...) ويحمل تهديدا مماثلا للسنة الذين يشاركون في الاستفتاء او الانتخاب".

وتابع البيان ان "مثل هذا الاعلان الخطير يحقق للمحتل اخطر امانيه في تمزيق البلاد واشعال الفتنة بين العباد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى