جنبلاط "اول من خان سوريا واستفاد من اغتيال الحريري"

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط
النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط
شنت مجلة "الاقتصادية" السورية هجوما لاذعا على النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط، احد قادة الحركة المناهضة للنفوذ السوري في لبنان، واعتبرت انه "اول من خان سوريا" مؤكدة انه "شخص غير مرحب به" في دمشق.

وكتبت الاقتصادية "مشكة وليد جنبلاط هي تحديدا مع الشعب السوري الذي لا يتسامح مع كل من حرض وشجع على قتل مواطن سوري واحد".

واضافت المجلة "الشعب كان يراقب ويشاهد ويتابع تصريحات +وليد بك+ ليكتشف فيما بعد النتائج الكارثية لتلك التصريحات التي ادت الى اغتيال عشرات العمال السوريين فوق الاراضي اللبنانية" عقب التفجير الذي اودى بحياة رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير.

وتقول دمشق ان 37 عاملا سوريا قتلوا "عمدا" في لبنان واصيب 280 اخرون بجروح بعد اغتيال الحريري.

واتهمت المجلة الزعيم الدرزي اللبناني بانه اطلق "الشتائم بحق سوريا والشعب السوري" مذكرة بان "القيادة السورية تعاملت لعقود مع جنبلاط ومنحته ما يكفي من الحصانة والحضانة في اطار سياسة التسامح والبناء التي مارستها" في لبنان.

وكتب "الاقتصادية" ايضا: "مشكلتك +وليد بك+ انك كنت اول من خان سوريا والسوريين في لبنان وكنت انت وازلامك الرأس المدبر لكل ما حصل ويحصل وكنت المستفيد الوحيد من اغتيال الرئيس رفيق الحريري".

وخلصت "الاقتصادية" الى القول ان جنبلاط "غير مرحب به في سوريا" واكدت ان السوريين لن ينسوا "الدماء السورية التي سالت في لبنان نتيجة تصريحاتك (جنبلاط) العنصرية وشتائمك الحاقدة وتحريضك المعلن على كل ما هو سوري في لبنان".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى