الجيش الاميركي يشن غارات جوية شمال بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
غارات جوية شمال بغداد
غارات جوية شمال بغداد
افاد مصدر امني امس الاربعاء ان الجيش الاميركي يقوم بعملية في مدينة الضلوعية السنية (75 كلم شمال بغداد) حيث شن غارات جوية غداة مقتل اربعة مقاولين مدنيين لم تعرف جنسيتهم لدى تعرض قافلة شاحنات تواكبها آليات اميركية الى كمين في المنطقة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية "ينفذ الجيش الاميركي عملية منذ امس الاول الثلاثاء في حي الجبور في الضلوعية وقد شن ضربات جوية",وقال المصدر ان القوات الاميركية طوقت المنطقة من دون ان يكون في وسعه ان يحدد ما اذا كانت العملية اسفرت عن ضحايا.

وقال منتظر الجبوري المقيم في الحي ان حوادث وقعت فيه امس الاول الثلاثاء وروى في اتصال هاتفي اجري معه ان خمس شاحنات دون عليها اسم شركة كويتية وتواكبها آليات عسكرية اميركية وقعت في كمين واحرقت,وتابع "رأيت جثة احد السائقين قرب شاحنته المشتعلة".

وقال الشاهد ان قافلة الشاحنات اخطأت طريقها وضلت فنصب لها مسلحون كمينا.

وقال يمار محمد علوان المقيم ايضا في الحي ان الجيش الاميركي قبض في ما بعد على عدد من سكان الحي.

وقال الجيش الاميركي في بيان "قتل اربعة من المقاولين المدنيين وجرح اربعة اخرون بينهم جنديان اميركيان في هجوم على دورية تموين في الضلوعية" امس الاول الثلاثاء.

واضاف ان "ضابط شرطة عراقيا اعتقل في الحادث بعد ان وجه سلاحه باتجاه احد جنود قوات +تاسك فورس ليبرتي+" الاميركية.

واشار الى ان "القوات الاميركية القت القبض على عدد من رجال الشرطة بينهم مدير مركز الشرطة العميد محمد خلف حسين".

واكد ان "المنطقة اغلقت تماما على الرغم من توقف الطلعات الجوية".

واعلن الجيش الاميركي امس الاول الثلاثاء مقتل عنصر في الشرطة العسكرية في انفجار عبوة ناسفة وقع قرابة الساعة 50،14 بالتوقيت المحلي في المنطقة نفسها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى