الانسحاب من قطاع غزة سمح لحماس بالسيطرة عليه

> تل ابيب «الأيام» ا.ف.ب :

>
بنيامين نتانياهو
بنيامين نتانياهو
اكد بنيامين نتانياهو الذي ينافس رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون على تولي قيادة حزب الليكود (يميني) امس الاحد ان الانسحاب من قطاع غزة سمح لحركة المقاومة الاسلامية حماس بالسيطرة عليه.

وقال نتانياهو في اجتماع للجنة المركزية لليكود في تل ابيب ان "حماس تسيطر على قطاع غزة والسلطة الفلسطينية ازيحت، وان طريق الارهاب الواسع يسمح بتدفق الاسلحة والارهابيين الى هذه الاراضي".

وراى ان حماس تنسق انشطتها مع حزب الله الشيعي اللبناني المقرب من ايران وتنظيم القاعدة بزعامة اسامة بن لادن كما دل على ذلك، بحسب رايه "اجتماع اخير بين مسؤولين في هذه المنظمات الثلاث في سيناء بمصر".

واعتبر نتانياهو وهو المنافس الرئيسي لشارون زعيم حزب الليكود، ان الانسحاب من غزة "أبعد السلام".

وقال وزير المال السابق في حكومة شارون "هذه ليست طريقنا، هناك طريق اخرى،طريق تعزز الامن وتقرب السلام، انها طريق الليكود: حماية القدس والوطن".

وباشرت اللجنة المركزية في الليكود بعد ظهر امس الاحد اجتماعاتها لتحديد موعد الانتخابات التمهيدية التي يبدو الفارق بين شارون ونتانياهو فيها ضيقا للغاية.

وياتي اجتماع اللجنة المركزية التي تضم نحو ثلاثة الاف عضو، في وقت يشهد قطاع غزة منذ الجمعة تصعيدا في اعمال العنف، وهو ما كان توقعه نتانياهو الذي عارض بشدة الانسحاب الاسرائيلي من القطاع.

وبدأت محاكمة نور أواخر يونيو حزيران الماضي وتأجلت في السادس من يوليو تموز مما أتاح لنور فرصة خوض أول انتخابات رئاسية تنافس فيها أكثر من مرشح.

وفي جلسة المحاكمة الأولى أنكر نور الاتهامات الموجهة إليه بينما أقر بها مساعدوه الذين ألقى بعضهم بمسؤوليتها عليه بينما قال آخرون إنهم لم يكونوا يعلمون أن ما قاموا به هو تزوير. لكن متهما عدل عن شهادته على نور في جلسة تالية وقال إنه تعرض لضغط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى