ريال مدريد الى المركز الثالث ولعبة القط والفأر مستمرة بين سلتا فيغو وغيتافي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدو في طريقه لتسجيل أحد أهدافه
رونالدو في طريقه لتسجيل أحد أهدافه
صعد ريال مدريد وصيف البطل الى المركز الثالث اثر فوزه على مضيفهالافيس 3-صفر امس الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم,وتحقق الفوز بفضل مهارة لاعبي ريال مدريد خصوصا نجمه البرازيلي رونالدو صاحب الهدفين الاولين (60 و83) واضاف غوتي الثالث (90)، وليس قياسا على الاداء وسير المباراة.

ومالت الكفة بوضوح في البداية لصالح الافيس العائد الى الدوري الممتاز وصاحب المركز الاخير الذي هدد مرمى الحارس ايكر كاسياس مرات عدة في ربع الساعة الاول بدأها البرازيلي رودولفو بوديبو الذي مر من بين المدافعين سيرجيو راموس وايفان هيلغيرا واحدث اختراقا داخل المنطقة وسدد بعدما خرج كاسياس لملاقاته فمرت كرته بجانب القائم الايمن (6).

وهرب الاسترالي جون الويزي من المدافعين وسدد كرة زاحفة من حافة المنطقة فارتمى عليها كاسياس وابطل خطرها (7)، وكانت المحاولة الاول لريال عبر البرازيلي جوليو باتيستا الذي هدد مرتين ابعدت الاولى الى ركنية نفذها الانكليزي ديفيد بيكهام وتابعها باتيستا براسه فوق الخشبات (16).

ورد بوديبو بتسديدة بجانب القائم الايمن (19)، اتبعها مواطنه اندرسون نيني بأخرى من الجهة اليسرى ارتمى عليها كاسياس ايضا ومنع اصحاب الارض من تسجيل هدف السبق (22).

وكان التفكك واضحا في صفوف ريال مدريد وغاب التموين المطلوب بالكرات فلم يستلم راوول غونزاليز اي كرة في نصف الساعة الاولى بينما قام البرازيلي رونالدو بمحاولته الاولى عندما سدد دون تركيز وخرجت الكرة بعيدا (30).

ونجح حارس الافيس الارجنيتني فرانكو كوستانزو في ابعاد اول كرة خطرة لريال مدريد نفذها بيكهام من ركلة حرة حصل عليها راوول في الجهة اليسرى (35) واخرجها الدفاع الى ركنية تابعها رونالدو براسه بجانب القائم الايمن (36).

وجاورت كرة انريكه دي لوكاس القائم الايمن لمرمى ريال مدريد (37)، وكاد رونالدو يفتتح التسجيل اثر تمريرة من راوول الى باتيستا ارسلها الاخير خلف الدفاع الذي كان يقظا وابعدها الى ركنية لم تثمر (38)، وابعد كاسياس بقبضتي يديه كرة نفذها دي لوكاس من ركلة حرة (43).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل الافيس على ركلة حرة خطرة عند خط المنطقة نفذها نيني في الحائط (46)، وخرجت راسية هيلغيرا فوق المرمى اثر ركينة نفذها بيكهام (49)، واخرج خوانيتو الى ركنية كرة ميشال سالغادو الذي اخترق في الجهة اليمنى (53)، ورفع دي لوكاس كرة ساقطة من داخل المنطقة كان لها كاسياس صاحيا (58).

وقدم رونالدو اروع لقطة في اللقاء بعدما ارسل راوول الكرة الى داخل المنطقة فارتقى اليها الارجنتيني ماوريسيو بيليغرينو واعادها الى الخلف فارتطمت صدفة برأس زميله خوانيتو وتهادت امام رونالدو خارج المنطقة فاطلقها الاخير بقوة ومهارة كبيرة لم يشاهدها الحارس كوستانزو الا داخل شباكه (60).

وحرم القائم الايسر رونالدو من هدف ثان (67)، ودخل البرازيلي روبينيو بدلا من راوول (73)، والدنماركي توماس غرافيسن بدلا من بابتيستا (78).

وارسل بيكهام كرة بينية خلف الدفاع انطلق اليها روبينيو ورونالدو وانتهت على قدم الاخير الذي انفرد وخدع الحارس ودحرج الكرة الى الشباك مسجلا هدفه الثاني في اللقاء والرابع في البطولة (83).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، مرر رونالدو الكرة الى روبينيو الذي اكملها في قدم بيليغرينو فارتدت الى غوتي الذي استلم شارة القائد بعد خروج راوول وتابعها ارضية قوية هدفا ثالثا.

واستمرت لعبة القط والفأر بين سلتا فيغو وغيتافي فاستعاد الاول صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة اثر فوزه على ضيفه اشبيلية بهدفين لفرناندو بايانو (1) وبورخا اوبينا (15) مقابل هدف لانزو ماريسكا (54 من ركلة جزاء).

وكان غيتافي تصدر امس الاول بفوزه على مضيفه اتلتيكو مدريد 1-صفر في الافتتاح ورفع رصيده الى 11 نقطة.

وخسر مايوركا امام ضيفه ملقة 1-4. سجل للخاسر لامبروس شوتوس (77) وللفائز سلفادور باليستا المعروف باسم سالفا (29) وسيرجيو دودا (31 و57) وباتريسيو ادغار (59).

وفاز اوساسونا على قادش 2-صفر سجلهما دافيد لوبيز (27) والمغرب موحا اليعقوبي (86)، فيما تعادل اتلتيك بلباو سلبا مع ضيفه مع راسينغ سانتاندر.

لاتسيو يقض مضاجع باليرمو ويقدم خدمة ليوفنتوس وصعود انتر ميلان الى المركز الثاني
قض لاتسيو مضاجع ضيفه باليرمو عندما هزمه 4-2 امس الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم وقدم خدمة كبيرة ليوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي افتتح المرحلة امس بفوز خامس على التوالي على مضيفه بارما 1-2. وعاد لاتسيو من بعيد، فبعد ان تخلف بهدفين نظيفين لاندريا كاراتشولو (36) وماريانو غونزاليز (49)، حقق بأعجوبة فوزا اقل ما يقال فيه انه مدهش في 8 دقائق اولا بعد ان سجل له تومازو روكي (58) والصربي غوران بانديف (60) وكريستيان مانفريديني (65) الاهداف الثلاثة الاول قبل ان يختتم روكي المهرجان بالرابع (86). وتقدم لاتسيو بفارق الاهداف على باليرمو الذي مني بخسارته الاولى وتجمد رصيده عند 10 نقاط. وصعد انتر ميلان الى المركز الثاني بفوزه على ضيفه فيورنتينا بهدف وحيد للنيجيري اوبافيمي مارتينز (7) رافعا رصيده الى 12 نقطة مقابل 10 للخاسر الذي تراجع الى المركز الخامس.

مارتينز يسجل هدف انتر ميلان الوحيد
مارتينز يسجل هدف انتر ميلان الوحيد
ورفع ميلان رصيده الى 10 نقاط ايضا بعد ان عمق جراح الوافد الجديد تريفيزو بخسارة خامسة على التوالي عندما هزمه بهدفين نظيفين حملا توقيع الاوكراني اندري شفتشنكو (44 من ركلة جزاء) والبرتو جيلاردينو (73)، وتقدم الى المركز الرابع. وخسر سمبدوريا على ارضه امام كييفو بهدف لفرانشيسكو فلاكي (50) مقابل هدفين لدانييلي فرانشيسكيني (36) وفيكتور اوبينا (60).

واكتسح سيينا ضيفه ميسينا باربعة اهداف لتوماس لوكاريللي هداف الموسم الماضي (10 و46) وانريكو كييزا (28 و41) مقابل هدفين لماركو زورو كبولو (12) وارتورو دي نابولي (67).

وفاز امبولي على ليتشي بهدف لنيكولا بوتزي (65)، وليفورنو على اسكولي 2-صفر سجلهما رافائيلي بالادينو (51) وكريستيانو لوكاريللي (78 من ركلة جزاء) فصار الفائز ثالثا، وخسر الضيف جهود لاعبه ميركو كوديني الذي طرد في وقت مبكر (27).

ليون يبتعد 4 نقاط في الصدارة
استعاد ليون نغمة الفوز بعد تعادلين متتاليين، فتغلب خارج ارضه على نانت 1-صفر في المرحلة التاسعة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

ورفع ليون بطل فرنسا في المواسم الاربعة الماضية رصيده الى 21 نقطة بفارق 4 نقاط عن باريس سان جرمان الذي سقط امس الاول في فخ التعادل السلبي مع لومان الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى. وسجل مهاجم ليون الجديد البرازيلي فريد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 80 علما بانه شارك في منتصف الشوط الثاني. وخسر ليون جهود لاعب وسطه دياتا الذي طرده الحكم لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الوقت بدل الضائع.

خسارة الزمالك امام الاهلي 1-2 في ذهاب نصف النهائي
خسر الزمالك المصري امام مواطنه الاهلي 1-2 امس الاحد في القاهرة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل حازم امام (74) هدف الزمالك، وعماد متعب (37) ومحمد بركات (44) هدفي الاهلي. ويلتقي الفريقان ايابا في 16 اكتوبر المقبل.

وهي الخسارة الاولى للزمالك في البطولة الافريقية على ملعبه في تاريخ مشاركاته فيها.

والفوز هو الحادي والاربعون للاهلي مقابل 29 فوزا للزمالك وتعادل الفريقين 41 مرة. . وفاجأ عماد متعب الجميع بإحراز هدف السبق للاهلي بعد هجمة منظمة وسريعة قادها ابو تريكة وتبادل الكرة مع متعب قبل ان يسددها الاخير في المرمى في الزاوية البعيدة عن متناول عبد المنصف (37) مسجلا هدفه السادس في المسابقة. وسدد الانغولي جيلبرتو كرة قوية بيمناه ابعدها عبد المنصف ببراعة الى ركنية لم تثمر (40)، ونشط الزمالك وبادل الاهلي السيطرة لكن الاخير نجح في تعزيز تقدمه بهدف ثان سجله محمد بركات في غفلة من مدافعي الزمالك اذ تابع تسديدة ابو تريكة.

ومن هجمة مرتدة تبادل جمال حمزة الكرة مع حازم امام في غفلة من مدافعي الاهلي وسدد حازم في المرمى محرزا هدف الزمالك الوحيد (75). واحتسب الحكم البنيني كوفي كودجا ركلة جزاء لمصلحة الأهلي اثر عرقلة فلافيو من قبل مدحت عبدالهادي فسددها بنفسه خفيفة وتصدى لها عبد المنصف (89).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى